7 أسباب تجعل تركيا وجهتك السياحية الأولى

7 أسباب تجعل تركيا وجهتك السياحية الأولى
7 أسباب تجعل تركيا وجهتك السياحية الأولى

7 أسباب تجعل تركيا وجهتك السياحية الأولى

تعد تركيا وجهة سياحية رائعة، وحلم يراود الكثيرين، وتستحق تركيا أن تحصل على لقب "جنة الله في الأرض" بجدارة، لما فيها من طبيعة ساحرة تأخذ الألباب.

لذلك، إذا كنت ترغب في زيارة تركيا بهدف السياحة، عليك أن تعرف أهم مميزات تلك الرحلة.

مميزات السياحة في تركيا

1- جمال الطبيعة الخلابة في تركيا

يمكنك مشاهدة جمال الطبيعة وروعتها الخلابة في تركيا، خصوصا في الشمال التركي، حيث تطل مدن الشمال التركي على مساحة واسعة من البحر الأسود، لهذا تُعتبر مدن الشمال التركي كثيرة، مِن الصعب حصرها جميعاً، بل يمكن القول أن كافة مدن الشمال التركي هي من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، لما فيها من جبال خضراء على مد البصر، تختلط بمياه البحر الرزقاء في مشهد بديع.

2 - التراث الثقافي والتاريخي العريق

تركيا لها تاريخ عريق متعدد الحضارات والثقافات، وأبرز ما قد تشاهده، العمارة الإسلامية، والتاريخ العثماني العريق، لذا ننصحكم بالسفر وعيش تجربة فريدة من نوعها بين الماضي والحاضر والاستمتاع بأصالة جدرانها التاريخية ومساجدها وقصورها ومتاحفها، وتعد اسطنبول أهم تلك المدن التي تبرز التاريخ بشكل متدفق.

3- تنوع الأماكن التي تستحق الزياره

لا يقتصر الأمر على الأماكن التاريخية فقط، رغم ما لها من سحر خاص، ولكن يمكنك الاستمتاع أيضا بالرحلات البحريه والتجول بين المدن التركيه المتقاربه، والقرى الصغيرة، والتعرف على عادات وتقاليد مختلفة بين كل مدينة وأخرى.

4- التسوق

يأتي بعض الناس إلى تركيا، بهدف التسوق فحسب، ولديهم الحق في ذلك، فتركيا بلد تجد فيه ما لا تجده في غيره، خصوصا الملابس والأحذيه، والعطور والمجوهرات، وكذلك الحلويات وتنوعها والزجاجيات والتحف، ولا يمكن حصر ما تنتجه تركيا من مقتنيات تجذب الأعين، لكنك ستندهش من أن الأسعار مناسبة جدًا مقارنة بدول أخرى.

5- المطبخ التركي وتنوعه

يعتبر المطبخ التركي متشابه إلى حد كبير مع المطبخ العربي بشكل عام، إذ أن الأتراك يفضلون الطعام الدسم ويستخدمون التوابل، ويحبون الحلويات الشرقية، ويصنعونها باحترافية شديدة، مما يجعل المطبخ التركي تجربة فريدة تستحق التجربة.

6- قرب المسافه بين البلاد العربية وتركيا

إذا قورنت المسافة بين البلاد العربية وتركيا، وكذلك المسافة بين البلاد العربية ودول شرق آسيا، سنجد أن تركيا أقرب.

إذ تستغرق مدة من ساعتين ونصف إلى 4 ساعات في المتوسط.

7- التشابه الديني والثقافي

أدى اتساع رقعة الدولة العثمانية قديما، إلى إيجاد عنصر ثقافي وديني مشترك بين تركيا والدول العربية، إذ يمكنك سماع الأذان بشكل مستمر وإقامة الصلاة، وكذلك اشتراك بعض العادات والتقاليد، مما يجعل شعور وجودك في تركيا يبدو مألوفًا.

مشاركة على: