اسرائيل تعطي الضوء الاخضر للمساعدة العسكرية لأوكرانيا

اسرائيل تعطي الضوء الاخضر للمساعدة العسكرية لأوكرانيا
اسرائيل تعطي الضوء الاخضر للمساعدة العسكرية لأوكرانيا

اسرائيل تعطي الضوء الاخضر للمساعدة العسكرية لأوكرانيا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنهم يفكرون في تقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا وإنهم "يتخذون إجراءات ضد إنتاج إيران للأسلحة".

في مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية ، طُلب من نتنياهو تزويد أوكرانيا بنظام دفاع جوي إسرائيلي من طراز القبة الحديدية ،  وقال :"أنا أفكر في ذلك بالتأكيد".

وأشار نتنياهو إلى أن الولايات المتحدة نقلت بعض مخزونها من الذخيرة إلى أوكرانيا ، 

وكشفت الصحيفة أن نتنياهو ، الذي لم يؤكد أو ينفي المزاعم القائلة بأن إسرائيل كانت وراء الهجوم على منشأة إنتاج الذخائر التابعة لوزارة الدفاع في أصفهان بإيران ، في نهاية الأسبوع ، قال: "أنا لا أتحدث عن عملية محددة. في كل مرة يحدث انفجار في في الشرق الأوسط ، يتم إلقاء اللوم على إسرائيل .. أو الإشارة إليها. أحيانًا نفعل ذلك ، وأحيانًا لا نفعل ذلك ".

عرض وساطة "غير رسمية" في بداية الحرب

وفي إشارة إلى إرسال إيران أسلحة إلى روسيا في حرب أوكرانيا ، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي:

"في مواجهة الهمجية الإيرانية ضد شعبها ، يقترب العالم من فهم ماهية إيران ، حيث توفر طائرات بدون طيار تقتل المدنيين الأبرياء في أوكرانيا ، في وسط أوروبا."

وقال بنيامين نتنياهو إنه سيفعل كل ما في وسعه كرئيس للوزراء لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية.

في إشارة إلى أنه عُرض عليه الوساطة في بداية حرب أوكرانيا ، لكنه لم يقبل هذا الدور لأنه كان في المعارضة في ذلك الوقت ، قال نتنياهو إن رئيس الوزراء آنذاك نفتالي بينيت حاول لكنه فشل.

ولدى سؤاله عن الجهة التي جاء منها طلب الوساطة ، قال نتنياهو إن العرض تم تسليمه إليه "عبر قنوات غير رسمية" وأن جميع الأطراف وخاصة الولايات المتحدة يمكن أن تتولى هذه المهمة إذا أرادوا ذلك.

مشاركة على: