بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع
بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع

أنهى مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم الجمعة عند 4997.63 نقطة ، مرتفعا 5.16 في المائة.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 245.39 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 97.7 مليار ليرة تركية.

وزاد مؤشر البنوك 8.57 في المائة ومؤشر القابضة 6.04 في المائة. ومن بين المؤشرات القطاعية ، كان القطاع المصرفي الأكثر ربحية هو التعدين بنسبة 0.76 في المائة.

وبحسب بيانات معهد الإحصاء التركي ، فبينما بلغ التضخم 57.68 في المائة على أساس سنوي في يناير ، تم تسجيل هذا الرقم على أنه أدنى مستوى في الأحد عشر شهرًا الماضية.

وقال المحللون إنه لوحظ مسار إيجابي في بورصة اسطنبول بعد بيانات التضخم المعلنة، وقالوا إن تقلبات الأسهم والقطاعات قد تستمر بسبب موسم الميزانية العمومية في البلاد.

على عكس التوقعات، زادت العمالة غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 517 ألف شخص في يناير، بينما انخفض معدل البطالة إلى 3.4 في المائة، وهو أدنى مستوى منذ أكثر من 50 عامًا.

وقال المحللون أن البيانات التي أظهرت أن الاقتصاد وفر فرص العمل بوتيرة سريعة الشهر الماضي أثارت المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول في معركته ضد التضخم.

وفي الأسبوع المقبل، سيكون سعر الصرف الفعلي الحقيقي في البلاد، والإنتاج الصناعي، والنمو في المملكة المتحدة في الخارج، والإنتاج الصناعي في ألمانيا، ومبيعات التجزئة في منطقة اليورو، والتضخم في الصين ، ومؤشر ثقة المستهلك بجامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المحللون أنه من الناحية الفنية ، سيتبع مؤشر BIST 100 مستويات 4.700 و 4.650 كدعم و 5.100 نقطة كمقاومة.

مشاركة على: