توقعات بتساقط ثلوج قوية وغزيرة في معظم أنحاء تركيا

توقعات بتساقط ثلوج قوية وغزيرة في معظم أنحاء تركيا
توقعات بتساقط ثلوج قوية وغزيرة في معظم أنحاء تركيا

توقعات بتساقط ثلوج قوية وغزيرة في معظم أنحاء تركيا

كشفت وسائل إعلام محلية أنه من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة في معظم أنحاء تركيا غدًا

وفي هذا السياق قال المدير العام للأرصاد ، أخصائي النشرة الجوية يوسف ضياء يافوز ، في بيانه عن حالة الطقس الأسبوعية ، إن هطول الأمطار سيستمر في معظم أنحاء البلاد حتى يوم الخميس.

وأشار إلى أن هطول الأمطار سيكون بشكل عام في شكل صقيع وثلج ، ولفت يافوز إلى أنه من المتوقع هطول الأمطار في المناطق الساحلية من مكان إلى آخر.

وصرح يافوز أن الجليد والصقيع سيكونان فعالين في جميع أنحاء البلاد تقريبًا خلال الأسبوع ، وقال"لهذا السبب ، يجب على السائقين توخي الحذر، منوهاً  إلى أن خطر الانهيار الجليدي سيستمر طوال الأسبوع المقبل. 

طقس بارد متوقع في جميع أنحاء البلاد

وقال يافوز إن طقسًا شديد البرودة متوقع الأسبوع المقبل في عموم البلاد:

"بالنسبة ليوم الاثنين ، نتوقع هطول أمطار في جميع أنحاء البلاد ، باستثناء سواحل جنوب بحر إيجة. نتوقع أن يكون كل هطول الأمطار تقريبًا على شكل ثلج. سيكون هناك صقيع فقط في جنوب شرق الأناضول وفي جنوب شرق الأناضول. الأجزاء الساحلية من شرق البحر الأسود. غدًا ، خاصة في جنوب وشرق مرمرة ، نتوقع هطول أمطار غزيرة جنوب شرق الأناضول وشرق شرق البحر الأبيض المتوسط. ستكون على شكل ثلج ".

وقال يافوز ، معربا عن أن رياحا قوية ستسود غدا ويوم الثلاثاء ، "بينما تهب رياح قوية من الاتجاهات الشمالية بسرعة 50-80 كيلومترا في الساعة في مناطقنا الغربية وجنوب وشرق شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول. سيكون ساري المفعول يوم الاثنين.

وطالب المواطنين توخي الحذر من التسمم بغازات الموقد وغاز المداخن التي قد تسببها اللودوس " ،مشيرا إلى أن درجات الحرارة في المناطق الغربية ستنخفض بشكل كبير غدا .

 قال يافوز ، "ستنخفض درجات الحرارة في اسطنبول إلى 5 درجات ، ولكن اعتبارا من الثلاثاء والأربعاء ستكون درجات الحرارة في اسطنبول حوالي 0 درجة وستكون درجات الحرارة خلال النهار. حوالي 1-2 درجة ، خاصة يومي الاثنين والثلاثاء ، مع رياح قوية ، وأضاف نتوقع انخفاض درجات الحرارة المعقولة بشكل كبير".

هطول الأمطار المتوقع في أنقرة واسطنبول

وقدم يافوز المعلومات التالية حول هطول الأمطار في الأسبوع المقبل في العاصمة:

"لن يكون هطول الأمطار فعالاً في العاصمة. ستظهر تساقط الثلوج بشكل متقطع طوال الأسبوع المقبل. نتوقع تساقط ثلوج معتدل في المقاطعات الجنوبية والشرقية ، وتساقط ثلوج خفيفة في وسط المدينة والمناطق الشمالية اعتبارًا من صباح الاثنين. درجات الحرارة في جميع أنحاء من 1 إلى 2 درجة. "نتوقع أن تنخفض إلى سالب 10 في المناطق المحيطة. لا نتوقع ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار فوق الصفر اعتبارًا من يوم الثلاثاء. نتوقع استمرار تساقط الثلوج الخفيفة في أنقرة بشكل متقطع طوال الأسبوع."

وقال يافوز غدًا ستشهد أمطار غزيرة في جميع أنحاء المقاطعة. نتوقع هطول الأمطار على شكل ثلوج كثيفة في بعض الأماكن ، خاصة حول كاتالجا وسيليفري وأرنافوتكوي.

وأضاف نتوقع ظهور ثلوج كثيفة في أماكن على الجانب الأوروبي والأناضول ونتوقع حدوث ذلك ، فهناك تساقط ثلوج كثيفة في أجزاء من اسطنبول يومي الثلاثاء والأربعاء ".

مشاركة على: