الإمارات تواصل المساعدات الإنسانية لتركيا بسبب الزلزال

 الإمارات تواصل المساعدات الإنسانية لتركيا بسبب الزلزال
الإمارات تواصل المساعدات الإنسانية لتركيا بسبب الزلزال

الإمارات تواصل المساعدات الإنسانية لتركيا بسبب الزلزال

تستمر المساعدات الإنسانية التي قدمتها الإمارات العربية المتحدة إلى تركيا بسبب الزلازل التي بلغت قوتها 7.7 و 7.6 درجة.

وبحسب ما نقلت صحف محلية،  أطلقت الإمارات عملية إغاثة شاملة لتركيا بعد الزلازل في كهرمان مرعش.

وفي إطار العملية المشتركة التي أطلقتها مؤسسة الهلال الأحمر التركي والهلال الأحمر الإماراتي في نفس اليوم، تم إرسال فرق البحث والإنقاذ والفرق الطبية والمولدات الكهربائية وما شابه ذلك من الأدوات والمعدات اللازمة وتم شحن 11 طائرة شحن عسكرية إلى تركيا حتى الآن.

كما أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، آل نهيان، في 7 فبراير ، أنه سيتم تقديم 50 مليون دولار كمساعدات نقدية لتركيا بسبب الزلزال.

وأطلق الهلال الأحمر الإماراتي أمس، حملة مساعدات شاملة لتركيا وسوريا. كجزء من حملة مساعدات "جسور الخير" ، وتم الإعلان عن جمع المساعدات النقدية والعينية في مراكز في أبو ظبي ودبي لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد.

أطلقت سفارة تركيا في أبو ظبي والقنصلية العامة في دبي حملة لجمع المساعدات العينية على أساس قائمة الاحتياجات التي تشاركها رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) اعتبارًا من 7 فبراير.

وقد حظيت الحملة، التي تمت تغطيتها أيضًا في الصحافة الإماراتية، بدعم العديد من المواطنين الإماراتيين، والجالية الأذربيجانية في الإمارات العربية المتحدة ، والدول الأخرى المقيمة في هذا البلد.

وضمن نطاق الحملة، سيتم إرسال ما يقرب من 300 حزمة من المساعدات العينية التي تم جمعها في فترة قصيرة مدتها 36 ساعة إلى تركيا عن طريق رحلة الخطوط الجوية التركية من دبي إلى اسطنبول.

بالإضافة إلى ذلك، أجرى سفير تركيا في أبوظبي توجاي تونشر مقابلات مع صحف "ذا ناشيونال" و "غلف نيوز" و "سكاي نيوز عربية" بخصوص الزلزال الذي ضرب تركيا والمساعدات التي تقدمها الإمارات.

مشاركة على: