جمع أكثر من 100 طن مساعدات من واشنطن إلى تركيا

جمع أكثر من  100 طن مساعدات من واشنطن إلى تركيا
جمع أكثر من 100 طن مساعدات من واشنطن إلى تركيا

جمع أكثر من 100 طن مساعدات من واشنطن إلى تركيا

تجاوزت المساعدات التي تم جمعها في السفارة التركية بواشنطن لضحايا الزلزال في تركيا 100 طن.

تتدفق المساعدات إلى تركيا بعد الزلازل التي بلغت قوتها 7.7 و 7.6 درجة، والتي وقعت في كهرمان مرعش في 6 فبراير وتسببت في دمار كبير في المحافظات المجاورة.

واجتذبت حملة المساعدات، التي بدأت قبل 3 أيام في السفارة التركية بواشنطن، مشاركة كبيرة من جنسيات أخرى بالإضافة إلى الأمريكيين. وتم تغليف الملابس الشتوية والمواد الغذائية وغيرها من مواد الإغاثة التي تم إحضارها إلى السفارة لضحايا الزلزال، ثم تحميلها على شاحنات وإرسالها على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية.

ومن جانبها قالت عزيزة إبراهيم، ممثلة جمعية فرجينيا المسلمة: "نتفهم أن هناك حاجة للملابس الدافئة، ولهذا السبب جلبنا ملابس سميكة لإرسالها إلى كل من سوريا وتركيا".

وقال الأفغاني حسيب أحمد الذي جاء لمساعدة السفارة "الأفغان والأتراك دول شقيقة وسنتغلب على هذه الصعوبة معا".

كما تم تعليق الأعلام التركية على مبنى غرفة التجارة الأمريكية الأذربيجانية في منطقة جورج تاون بواشنطن العاصمة. وقال نورال علييف، منسق مشروع الغرفة التجارية، إن هذا العمل تخليدا لذكرى من فقدوا أرواحهم في الزلزال يحمل رسالة وحدة.

وقال علييف: "تم نصب طاولة مزودة بنظام QR أمام المبنى لجمع الأموال لمساعدة الأشخاص المتضررين من الزلزال. ويمكن للأشخاص الحصول على المعلومات والتبرع من خلال قراءة رمز الاستجابة السريعة هذا."

مشاركة على: