الدول العربية تقيم صلاة الغائب على ضحايا الزلازل في تركيا وسوريا

الدول العربية تقيم  صلاة الغائب على ضحايا  الزلازل في تركيا وسوريا
الدول العربية تقيم صلاة الغائب على ضحايا الزلازل في تركيا وسوريا

الدول العربية تقيم صلاة الغائب على ضحايا الزلازل في تركيا وسوريا

تستمر جهود المساعدات التي بدأتها الدول العربية لتركيا وسوريا في اليوم الخامس من الزلزال.

في العديد من مساجد الشرق الأوسط، ستقام صلاة الجنازة الغيابية وستقام ابعد صلاة الجمعة لمن فقدوا أرواحهم في الزلزال وسيتم جمع المساعدات لضحايا الزلزال في بعض المساجد.

وأفادت وزارة الشؤون الفلسطينية في قطاع غزة الخاضع للحصار الإسرائيلي، أنه ستقام صلاة غيابية اليوم على من فقدوا أرواحهم في الزلازل التي ضربت تركيا.  

كما ستقام صلاة الجنازة الغيابية في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة ، اليوم، بمشاركة السفير أحمد رضا دمير، القنصل العام التركي في فلسطين لدى فلسطين.

وبتعليمات من عبد اللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، سيتم استدعاء المصلين للمشاركة في حملات الإغاثة التي تنظم لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا في خطب الجمعة.

كما أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد ، بـ "إقامة صلاة الجنازة غيابيًا في جميع المساجد في جميع أنحاء البلاد على من فقدوا أرواحهم في الدول الشقيقة والصديقة تركيا وسوريا" بسبب الزلزال. ودعا مجلس الفتوى في الإمارات العربية المتحدة إلى دعم حملات إغاثة ضحايا الزلزال. 

فيما أعلن كل من وزير الشؤون الدينية الأردنية واللبنانية والبحرينية والليبية  أنه تقرر إقامة صلاة الجنازة غيابيًا على من فقدوا أرواحهم جراء الزلزال بعد صلاة الجمعة في جميع مساجد البلاد.

مشاركة على: