ثلاث دول أوروبية تعلن تسهيل طلب التأشيرة لأقارب ضحايا زلزال تركيا

ثلاث دول أوروبية تعلن تسهيل طلب التأشيرة لأقارب ضحايا زلزال تركيا
ثلاث دول أوروبية تعلن تسهيل طلب التأشيرة لأقارب ضحايا زلزال تركيا

ثلاث دول أوروبية تعلن تسهيل طلب التأشيرة لأقارب ضحايا زلزال تركيا

قررت سويسرا وهولندا وبلجيكا تسهيل طلبات التأشيرة حتى يتمكن المواطنون الأتراك المقيمون في بلدانهم من استضافة أقاربهم الذين تضرروا من الزلازل في كهرمان مرعش بشكل مؤقت.

وفي البيان الصادر عن أمانة الدولة السويسرية للهجرة (SEM) ، تمت الإشارة إلى أن التأشيرات سارية المفعول لا تزال مطلوبة ، مع بعض الاستثناءات ، أثناء دخول البلاد ، وأن الأشخاص الذين دمرت منازلهم في الزلازل يجب أن يتقدموا للحصول على دعم طبي طارئ في من أجل الاستفادة من هذه العملية المتسارعة.

وأشار البيان إلى أنه يمكن للأشخاص المعنيين الحصول على نموذج "تصريح سريع" من القنصلية العامة السويسرية في اسطنبول ، وأشير إلى أن عمليات إصدار التأشيرات ستستمر وفقًا لقوانين شنغن.

وأوضح البيان  أنه سيتم إرسال موظفين إضافيين إلى تركيا للمساعدة في عملية طلب التأشيرة في القنصلية العامة السويسرية في اسطنبول. 

وأشار البيان إلى أن هدفهم هو ضمان معالجة طلبات الحصول على تأشيرة لضحايا الزلزال الذين لديهم أقارب في سويسرا بسرعة.

وأشار البيان إلى أن أولئك الذين نجوا من كارثة الزلزال في تركيا وسوريا ولديهم أقارب في سويسرا بدأوا في التقدم بطلب إلى SEM للمجيء إلى سويسرا.

وأعلنت SEM أنه تم تقديم 603 طلبات تأشيرة حتى الآن.

الهولندي

في البيان الذي أُدلي به على الموقع الإلكتروني الحكومي في هولندا ، أُعلن أن "مواعيد التأشيرة ذات الأولوية" ستُعطى لمن يريدون القدوم إلى أقاربهم في هولندا من تركيا.

وذكر البيان  أن أزواج وأقارب الهولنديين الذين سيتقدمون للحصول على تأشيرة مؤقتة إلى هولندا يمكنهم الحصول على موعد تأشيرة الأولوية من المؤسسة الوسيطة عن طريق إخطار أرقام هواتفهم على عنوان البريد الإلكتروني للوزارة في الشؤون الخارجية.

من ناحية أخرى ، طالب بعض النواب الحكومة بتخفيف شروط التأشيرة على الراغبين في القدوم إلى أقاربهم في هولندا من مناطق الزلزال في تركيا وسوريا.

بلجيكا

وقالت وزيرة الهجرة واللجوء البلجيكية نيكول دي مور في بيان على حسابها على تويتر : "العديد من البلجيكيين لديهم عائلات تضررت من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا ويريدون استضافة أقاربهم في منازلهم. 

وقد صدرت أوامر بطلبات التأشيرة من المنطقة.ليتم معالجتها بشكل أسرع ". 

كما تضمن بيان دي مور المكتوب من مكتبه البيانات التالية:

"لقد شاهد الجميع لقطات للزلزال المدمر. العديد من البلجيكيين لديهم عائلات في المناطق المتضررة ويريدون مساعدة أقاربهم. إنهم يحققون في كيفية استيعاب أفراد الأسرة في منازلهم. ولهذا السبب أصدرت تعليماتي إلى مكتب الهجرة لإتمام الإجراءات طلبات التأشيرات أسرع للأشخاص القادمين من المناطق المتضررة. هذه هي الطريقة التي نساعد بها العائلات ".

وذكر البيان أيضا أن الأشخاص الذين دخلوا البلاد من المناطق المتضررة من الزلازل قبل الزلازل يمكنهم التقدم بطلب إلى مكتب الهجرة لتمديد إقامتهم في بلجيكا.

على صعيد آخر تم إطلاق حملة عريضة في البلاد لإصدار تأشيرات خاصة لضحايا الزلزال التركي الذين لديهم أقارب في إنجلترا أيضًا.

وفي الالتماس الذي تم إطلاقه لتقديمه إلى البرلمان البريطاني ، ورد أن العديد من الأتراك في البلاد لديهم أقارب في منطقة الزلزال ، وأن على الحكومة ضمان لقاء هؤلاء الأشخاص مع أقاربهم.

وأفادت المصادر  الواردة من البلاد أنه في حين شارك أكثر من 68 ألف شخص في حملة التوقيع حتى الآن ، إذا تم جمع 100 ألف توقيع ، فسيتم مناقشة الطلب في البرلمان.

مشاركة على: