مشاهير عالميون يدعون لدعم ضحايا الزلزال في تركيا

مشاهير عالميون يدعون لدعم ضحايا الزلزال في تركيا
مشاهير عالميون يدعون لدعم ضحايا الزلزال في تركيا

مشاهير عالميون يدعون لدعم ضحايا الزلزال في تركيا

دعا مشاهير عالميون في عالم الفن والثقافة منهم بريان ماي ، عازف الجيتار السابق لفرقة الروك الشهيرة عالميًا ، و الممثل أورلاندو بلوم ، ومخرجة الأفلام ناتالي بورتمان  والممثلة بينيلوبي كروز ، إلى مساعدة ضحايا الزلزال.

وحسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه في الوقت الذي تستمر فيه المساعدات للمتضررين من الزلازل التي بلغت قوتها 7.7 و 7.6 درجة في كهرمان مرعش ، والتي توصف بأنها "كارثة القرن" ، شارك العديد من المطربين والممثلين الأجانب أيضًا رسائل دعم لتركيا على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشارك عازف الجيتار بريان ماي على حسابه في Instagram حملة المساعدة التي أطلقتها لجنة طوارئ الكوارث (DEC) ومقرها المملكة المتحدة لتركيا وسوريا .

ودعا ماي متابعيه للانضمام لحملة التبرع  لمن هم في أمس الحاجة في تركيا وسوريا". 

مشاركة الدعم من أورلاندو بلوم

وشارك الممثل البريطاني أورلاندو بلوم ، المعروف بدوره في مسلسل "سيد الخواتم" ، حملة تبرعات اليونيسف لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا ، قائلاً: "كان تأثير الزلزال صادمًا للغاية بالنسبة للأطفال". أدلى البيان.

كما صرحت الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان على حسابها على إنستغرام بأنها صليت من أجل تركيا وسوريا وشاركت قائمة جمعيات المساعدات الإنسانية التي أرسلها إليها أصدقاؤها الأتراك.

وشاركت الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز مقطع فيديو لجهود الإغاثة التي تبذلها اليونيسف ودعت إلى تقديم الدعم للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا ، وخاصة للأطفال.

وشارك المغني البريطاني هاري ستايلز منشور المنظمات التي تعمل على تقديم المساعدات لتركيا على حسابه على إنستغرام ، بينما قدم الممثل أورلاندو بلوم رسالة دعم لحملة اليونيسف ، قائلاً: "الزلازل في تركيا وسوريا كان لها آثار مدمرة على الأطفال". استخدم العبارة.

من ناحية أخرى ، أعرب المنتج الأمريكي جيسون موموا عن أسفه للمتضررين من الزلزال وقال: "خسارة الأرواح وتدمير الهياكل الفنية التاريخية أمر محزن للغاية. صلاتي مع هؤلاء الناس الجميلين". عبر عن مشاعره في كلماته.

مشاركة على: