أنقرة تستضيف 5 آلاف من أسر ضحايا الزلزال

أنقرة تستضيف 5 آلاف من أسر ضحايا الزلزال
أنقرة تستضيف 5 آلاف من أسر ضحايا الزلزال

أنقرة تستضيف 5 آلاف من أسر ضحايا الزلزال

بعد الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش ، والتي توصف بـ "كارثة القرن" ، تم وضع ما يقرب من 5 آلاف من أسر ضحايا الزلزال الذين تم إجلاؤهم من المنطقة في فنادق ومنازل ومهاجع في منطقة جوبوك في أنقرة.

وذكرت قناة trthaber أنه يتم تنظيم حملات تحت قيادة  محافظة جوبوك وبلدية تشوبوك  من قبل "منصة جوبوك للمساعدة" ، التي أنشأتها المنظمات غير الحكومية العاملة في المنطقة ، لإرسالهم إلى منطقة الزلزال وتلبية احتياجات  أسر الضحايا الذين يأتون إلى المنطقة.

كما تم إخلاء 10 أماكن عمل تحت قيادة تشوبوك بازاري وتحويلها إلى "بازار الرفاه الخيري" حيث سيتم تسليم المساعدات لأسر ضحايا الزلزال.

وفي هذا السياق قام النائب عن حزب العدالة والتنمية في أنقرة ، لطفية سيلفا جام ، بزيارة "بازار إسنليك الخيري" وتلقى معلومات من رئيس البلدية جام دميرباش.

وشكرت جام دميرباش وموظفي البلدية على العمل النموذجي المنجز.

وأكدت أن العملية الصعبة سيتم التغلب عليها بتضامن الدولة والأمة.

وأشارت إلى أنه في مطبخ الحساء الذي أنشأه فرع تشوبوك التابع للهلال الأحمر التركي ، يتم تقديم وجبتين في اليوم لضحايا الزلزال.

من جهته ،قال ياسين جولر ، الذي وفر احتياجاته من بازار إسنليك الخيري ، إنهم أتوا إلى المنطقة في شكل ثلاث عائلات  ووجه شكره  إلى بلدية جوبوك.

من ناحية أخرى ، أعربت كوبرا جولهان عن شعورها بعاطفتين في نفس الوقت عندما أتت إلى تشوبوك، مؤكدة على فخرها بأنباء شعبها ووقوفهم بجانب بعضهم البعض.

مشاركة على: