هل يمكن للناجين من الزلزال في تركيا دخول المباني المتضررة لاستعادة أغراضهم؟

هل يمكن للناجين  من الزلزال في تركيا دخول المباني المتضررة  لاستعادة أغراضهم؟
هل يمكن للناجين من الزلزال في تركيا دخول المباني المتضررة لاستعادة أغراضهم؟

هل يمكن للناجين من الزلزال في تركيا دخول المباني المتضررة لاستعادة أغراضهم؟

صدر منشور يتضمن القواعد المتعلقة بدخول الناجين إلى المباني "المدمرة" و "المهدمة على الفور" و "المتضررة بشدة" في مناطق الزلزال لإخلاء متعلقاتهم.

ونتيجة للعمل المشترك بين وزارتي الداخلية والبيئة والعمران والتغير المناخي ، فإن التعميم الذي يحتوي على قواعد الدخول  أو عدم الدخول إلى المباني "المدمرة" و "المهدمة على الفور" و "المتضررة بشدة" في مناطق الزلزال تم نشر إخلاء الممتلكات من قبل رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ .

وشدد التعميم على عدم السماح بدخول المباني "المدمرة" و "الهدم الفوري".

كما تم شرح كيفية دخول المباني حيث سيتم الإخلاء الخاضع للرقابة وما الذي يمكن أخذه ، كما تم التأكيد على أن عمليات الإجلاء ستتم بتنسيق بين المقاطعات وتحت إشراف ضباط إنفاذ القانون

على هذا النحو؛

1) يمنع منعاً باتاً دخول المباني التي تم تحديد أنها "خربة" و "المباني المراد هدمها" في المناطق المنكوبة، ولو لفترة قصيرة .

2) سيتم تقييم تصريح الدخول لجميع المباني المتضررة بشدة وأخذ الممتلكات بما يتماشى مع تقرير الخبراء المعينين من قبل وزارة البيئة والتوسع العمراني والتغير المناخي.

3) سيتمكن المواطنون الذين تم تحديد مبانيهم على أنها متضررة بشكل كبير ولن يعترضوا على حالة الضرر للمبنى خلال فترة الاعتراض البالغة 30 يومًا ، من أخذ ممتلكاتهم ، وفقًا لتقرير الإخلاء الذي يعده الخبراء بشأنهم. 

4) سيتم تقاسم هذه الخطط مع المواطنين في خيام الاتصالات.

5) إذا ذكر تقرير الخبير "ممنوع الدخول" ، فلن يُسمح بدخول المبنى حفاظًا على سلامة الأرواح.

6) في حالة وجود تقرير "يمكن إدخال الهيكل لمدة 30 دقيقة تحت السيطرة" ، سيتم السماح بأخذ الأشياء القيمة فقط (جواز السفر ، والأوراق القيمة ، وما إلى ذلك) في غضون 30 دقيقة.

7) في حالة وجود بلاغ "يمكن دخول المبنى لمدة ساعتين مع التحكم" ، سيتمكن 4 أشخاص كحد أقصى من الحصول على ممتلكاتهم عن طريق دخول المبنى في غضون ساعتين. (يُمنع منعًا باتًا أي نشاط يتم تثبيته على الهيكل ويسبب اهتزازًا أثناء التفكيك. يُمنع تمامًا تفكيك خزائن المطبخ ، وأبواب السخان ، وأبواب PVC ، والنوافذ ، والمكونات المثبتة على جميع أنواع الهياكل والتركيبات الكهربائية والإنارة ، إلخ. .)

8) التنسيق العام لأعمال الإخلاء سيتم توفيره من قبل المحافظات / محافظات المديريات.

9) سيتم تنفيذ الإخلاء تحت إشراف ضباط إنفاذ القانون ، ويجب اتباع جميع القواعد.

10) في حالة وجوب إيقاف الإخلاء بسبب قوة قاهرة محتملة أثناء الإخلاء (توابع الزلزال ، وما إلى ذلك) ، سيتم إنهاء الإخلاء على الفور وسيتم تسجيل هذا الوضع.

11) بالنسبة للمواطنين الذين لا يُسمح لهم بالدخول أو الذين لا يمكن إجلاء ممتلكاتهم ، سيتم تقديم مساعدة سلع إضافية لهم.

مشاركة على: