عاجل /ارتفاع حصيلة الوفيات جراء زلزال جنوب تركيا

عاجل /ارتفاع حصيلة الوفيات جراء زلزال جنوب تركيا
عاجل /ارتفاع حصيلة الوفيات جراء زلزال جنوب تركيا

عاجل /ارتفاع حصيلة الوفيات جراء زلزال جنوب تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ أن 41 ألفاً و 20 شخصاً لقوا مصرعهم في الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش.

وبحسب البيان الصادر عن إدارة الكوارث والطوارئ ، فإن 6212 هزة ارتدادية حدثت بعد الزلازل.

وأكد البيان أن ما مجموعه 41 ألفًا و 20 شخصًا لقوا مصرعهم في مقاطعات كهرمان مرعش وغازي عنتاب وشانلي أورفا وديار بكر وأضنة وأديامان وعثمانية وهاتاي وكيليس وملاطية وإيلازيغ.

ويعمل في المنطقة -بحسب البيان- ما مجموعه 19،436 من أفراد البحث والإنقاذ ، يتألفون من AFAD و PAK و JAK و JÖAK و DİSAK وخفر السواحل و DAK و Güven و Fire Brigade و Rescue و MEB والمنظمات غير الحكومية وموظفي البحث والإنقاذ الدوليين.

بالإضافة إلى ذلك ، يعمل 245 ألف 198 فردًا في المنطقة ، بما في ذلك إدارة الكوارث والطوارئ ، والشرطة ، والدرك ، و MSB ، و UMKE ، وفرق الإسعاف ، والأمن المحلي ، وفرق الدعم المحلية ، و 5 آلاف 396 متطوعًا.

وأفاد البيان إلى أنه تم شحن ما مجموعه 12681 مركبة ،شملت جرارات وحفارات وشاحنات مياه بما في ذلك معدات البناء.

على الصعيد ذاته لفت البيان إلى أنه تم تعيين 38 محافظًا و 160 مسؤولًا إداريًا محليًا و 19 من كبار المديرين في إدارة الكوارث والطوارئ و 68 مديرًا إقليميًا للعمل في مناطق الكوارث. بالإضافة إلى ذلك ، تم تكليف 12 سفيراً و 15 موظفاً من وزارة الخارجية للعمل في المنطقة لتنسيق المساعدات الدولية.

كما تم إنشاء جسر جوي لنقل الأفراد والمواد إلى المنطقة.

وفي الإطار ذاته  تم تنفيذ 11907 طلعة جوية حتى الآن ، بواقع 81 مروحية و 72 طائرة تابعة للقوات الجوية والقوات البرية والبحرية وقيادة خفر السواحل والقيادة العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للأمن ووزارة الصحة والمديرية العامة للغابات.

ويعمل ما مجموعه 38 سفينة من قبل وزارة الدفاع الوطني وقيادة خفر السواحل لغرض الأفراد وشحن المواد والإخلاء إلى المنطقة.

مشاركة على: