بايدن: سندافع حرفيًا عن كل شبر من الناتو

بايدن: سندافع حرفيًا عن كل شبر من الناتو
بايدن: سندافع حرفيًا عن كل شبر من الناتو

بايدن: سندافع حرفيًا عن كل شبر من الناتو

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في معرض حديثه عن رغبته في إعادة تأكيد التزاماته تجاه الناتو: "المادة الخامسة التزام مقدس، سندافع حرفياً عن كل شبر من الناتو".

والتقى بايدن بقادة بوخارست ناين "B9" والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في وارسو، عاصمة بولندا، وأجرى تقييمات قبل الاجتماع.

وشكره بايدن، قائلاً إنه سعيد بالتواجد مع حلفاء الناتو الأقوياء وأن ستولتنبرغ "قام بعمل رائع" حتى الآن.

وفي إشارة إلى أن وحدة B9 تأسست في عام 2015 ، قال بايدن ، "اليوم ، مع اقترابنا من الذكرى السنوية الأولى لغزو روسيا، من الأهمية بمكان أن نستمر في الوقوف معًا، وأعتقد أن هذا دليل على الشعور بمدى قوتنا".

وشدد بايدن على أهمية دول الطرف الشرقي لحلف الناتو قائلاً: "أنتم في طليعة دفاعنا الجماعي، هذا الصراع مهم لحرية الديمقراطيات ليس فقط في أوكرانيا ولكن في جميع أنحاء أوروبا والعالم، نحن نقديم مساعدة أمنية مهمة لأوكرانيا ودعمًا حاسمًا لملايين اللاجئين حرفياً، وسنواصل دعمنا الدائم لأوكرانيا".

كما أعرب ينس ستولتنبرغ عن أن زيارة بايدن إلى كييف هي رسالة واضحة لدعم لا يتزعزع لأمن أوكرانيا وأوروبا.

وشدد ستولتنبرغ على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس مستعدا للسلام ، وقال: "على العكس من ذلك، إنه يستعد لمزيد من الحروب، لذلك ، يجب أن نواصل ونزيد دعمنا لأوكرانيا، يجب أن نعطي أوكرانيا ما تحتاجه لتنتصر. "

وقال ستولتنبرغ: "لا نعرف متى ستنتهي الحرب، ولكن متى يجب أن نتأكد من أن التاريخ لا يعيد نفسه".

تأسست بوخارست ناين (B9) ، وهي جزء من دول الجناح الشرقي لحلف الناتو بلغاريا وتشيكيا وإستونيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا ، في 4 نوفمبر 2015 في بوخارست ، عاصمة رومانيا.

مشاركة على: