الاتحاد الأوروبي يرسل مساعدات إنسانية إلى سوريا

الاتحاد الأوروبي يرسل مساعدات إنسانية إلى سوريا
الاتحاد الأوروبي يرسل مساعدات إنسانية إلى سوريا

الاتحاد الأوروبي يرسل مساعدات إنسانية إلى سوريا

كشف بيان صادر عن مفوضية الاتحاد الأوروبي أنه تم تسليم المساعدات الإنسانية التي أرسلها الاتحاد الأوروبي للمتضررين من زلزال كهرمان مرعش الذي وقع في 6 فبراير إلى سوريا.

وأفاد البيان، أن طائرتين تحملان مساعدات إنسانية أرسلت إلى السوريين بعد الزلزال الذي ضرب كهرمان مرعش ، و هبطتا في العاصمة دمشق أمس.

وذكر أن من بين المساعدات الإنسانية التي تم إيصالها لسوريا خيام مناسبة لظروف الشتاء ومواد تستخدم للمأوى والمدافئ.

وأكد البيان الذي تم إبلاغه بأن مواد المساعدات ستتم تلبيتها من مخزون الاتحاد الأوروبي في برينديزي وإيطاليا ودبي ، وسيتم توزيعها على السوريين المحتاجين في سوريا الخاضعة لسيطرة النظام ومناطق أخرى.

وأشار إلى أن المساعدات الإنسانية التي سيرسلها الاتحاد الأوروبي إلى سوريا ستصل إلى 420 طنًا.

كما ذكر البيان أنه بعد طلب نظام بشار الأسد تفعيل آلية الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية في سوريا ، قدمت 15 دولة أوروبية المساعدة في هذا السياق ، مثل الخيام والأسرة والبطانيات والسخانات ومواد النظافة والمولدات والغذاء ، الإمدادات الطبية للسوريين ، حيث لوحظ أنه تم استلام مقترحات لتلبية الاحتياجات.

ووردت أنباء عن وصول المساعدات إلى المحتاجين في شمال غرب سوريا الخاضع لسيطرة النظام أم لا.

وذكر أن مساعدة الاتحاد الأوروبي لسوريا تم تنسيقها من قبل فريق الاتحاد الأوروبي في بيروت ، ويعمل خبراء المساعدات الإنسانية من الاتحاد الأوروبي حاليًا مع المنظمات الشريكة بشأن المساعدات الإنسانية في سوريا. يذكر أنه تم تخصيص 10 ملايين يورو للمساعدات حتى الآن.

مشاركة على: