تركيا تخطط لنقل 1.5 مليون مبنى محفوف بالمخاطر من اسطنبول

تركيا تخطط لنقل 1.5 مليون مبنى محفوف بالمخاطر من  اسطنبول
تركيا تخطط لنقل 1.5 مليون مبنى محفوف بالمخاطر من اسطنبول

تركيا تخطط لنقل 1.5 مليون مبنى محفوف بالمخاطر من اسطنبول

قال وزير البيئة والتعمير والتغير المناخي مراد كوروم "سننقل 1.5 مليون مسكن محفوف بالمخاطر في اسطنبول إلى المنطقتين المحميتين اللتين حددناهما ، على الجانبين الأناضولي والأوروبي".

جاء ذلك في تصريحات للوزير عقب اجتماع تنسيق الكوارث في ولاية أنطاكيا،

وأضاف: “كنا في “كيرخان” في الصباح ، ونحن الآن في مركز هاتاي، وسنلتقي مع مواطنينا في إسكندرون من هنا”، قائلاً، مرت 23 يومًا بعد الزلزال ، ولم يهدأ ألمنا بعد مثل اليوم الأول.

وتابع ،مازلنا نقوم بعملنا، و أثناء قيامنا بأنشطة المساعدة الإنسانية ، نعمل بجدية كبيرة لوضع مواطنينا في مناطق آمنة، و التقينا بقادة الرأي في المدينة وحصلنا على أفكارهم حول التسوية التي سنقيمها هنا.

و في إشارة إلى أنه لن يكون هناك بناء بنفس الكثافة في وسط هاتاي ،و أعلنت السلطة أنه سيتم إدخال اللوائح والقيود اللازمة لتقسيم المناطق.

وبين الوزير أن هناك مبانٍ في المدينة لم تتضرر بشدة ، ولكن يجب إدراجها حقًا في منطقة مشروع التحول الحضري بالتصميم الجديد.

وأوضح أنه سوف يتم تضمين تلك المناطق في المشروع حتى لو لم تتضرر في جميع مناطق الزلزال في وسط المدينة بهذا الفهم.

وكشف الوزير أن بلادهم أرض الزلازل فقدنا 140 الف من الأرواح في الزلازل حتى الان.

وتلقت المؤسسة ، التي استمعت إلى المطالب والطلبات في الاجتماع الذي حضره أعضاء أكاديميون خبراء في مجالاتهم من الجامعات ، معلومات حول الدراسات.

وقال الوزير :"إن جميع وحدات الدولة تواصل العمل بفهم التعبئة لوضع المواطنين في مناطق آمنة في المناطق المتضررة من الزلزال.

وذكرت الهيئة أنها تلقت آراء وأفكار ومطالب قادة الرأي والتجار والمنظمات غير الحكومية بشأن إعادة إعمار المدينة ، وأوضحت أنها أعدت مخططًا توجيهيًا لبناء المدينة وفقًا للنسيج التاريخي للمدينة. 

وأوضحت المؤسسة أنها ستبدأ عملية البناء في هاتاي في سفوح جبل أمانوس بأرض صلبة وآمنة ، وذكرت أنها بدأت الاستعدادات للخطة المذكورة بفهم يحافظ على الجمال التاريخي والثقافي والطبيعي للبلاد. 

معربة عن أن أبوابها وقلوبها مفتوحة لأي شخص يريد المساهمة في هذه العملية من المدينة للخطة ، أوضحت المؤسسة أن مجموعة العمل ستواصل العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع ممثلين من البلديات والمنظمات غير الحكومية. المنظمات.

وبخصوص الدراسات التي أجريت بعد الزلازل في كهرمان مرعش ، قال الوزير: "حتى اليوم تم فحص مليون 520 ألف مبنى مكون من 4 ملايين و 750 ألف قسم مستقل.

 وأشار إلى أنه في هذا السياق ، قررنا أن 582 ألف قسم مستقل و 202 وأوضح أن ألف مبنى سيتم هدمها بشكل عاجل أو إلحاق أضرار جسيمة بها أو هدمها ، وقررنا هدم 60 ألف مبنى ، مكونة من 213 ألف قسم مستقل ، على أن يتم هدمها على الفور وإلحاق أضرار جسيمة ".

 وفي إشارة إلى أنه سيتم الكشف عن الرقم الصافي بعد الانتهاء من عمليات تقييم الأضرار ، صرحت الهيئة أنها تخطط لاستكمال الأعمال الإنشائية الجديدة في وقت قصير كما في الكوارث السابقة في الزلزال الذي أصاب 14 مليون شخص في 11 محافظة.

"سنكمل عقودنا المكونة من 14 ألف قسم مستقل بنهاية الشهر الجاري".

وأشار وزير البيئة والتعمير والتغير المناخي ، كوروم ، إلى أنهم سينفذون إعادة إعمار المدن من خلال أخذ آراء وأفكار ومقترحات الناس الذين يعيشون هناك ، وقال: "في هذا السياق ، نقوم بإجراء دراسات مشتركة مع كثيرين. الجامعات والعلماء. سنجد أكثر مناطق الاستيطان دقة ، سواء دراسات تقسيم المناطق 

وفي إشارة إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيعلن عن مشاريع مهمة في هذا الصدد في الأيام المقبلة ، صرحت المؤسسة أن هذه المشاريع تشمل الدعم المالي في التحول الحضري وأهداف التحول الزلزالي في منطقة مرمرة.

مشاركة على: