فلسطين تحشد كل الوسائل لتركيا لمداواة جراح الزلزال

فلسطين تحشد كل الوسائل لتركيا لمداواة جراح الزلزال
فلسطين تحشد كل الوسائل لتركيا لمداواة جراح الزلزال

فلسطين تحشد كل الوسائل لتركيا لمداواة جراح الزلزال

قال نائب وزير الخارجية الفلسطيني أحمد الديك إن فلسطين حشدت كل مواردها لتركيا لمداواة جراح الزلزال.

وتمنى الديك الرحمة لمن فقدوا أرواحهم في الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش والشفاء العاجل للمصابين.

وأكد أن بلاده تأسف بشدة للخسائر في الزلازل ، لكنها سعيدة لأن العالم كله وخاصة الدول الإسلامية يقف إلى جانب تركيا في هذا اليوم العصيب، مشيراً إلى أنه  منذ اللحظة الأولى للزلزال أرسلت فلسطين فرق بحث وإنقاذ.

وأشار إلى أنهم على ثقة بتخطي تركيا هذه الكارثة التي مرت بها في أسرع وقت ، منوهاً أن هناك ايمان كبير بقدرة الحكومة التركية على إعادة بناء ما دمره الزلزال بشكل أفضل من ذي قبل

وأشاد الديك بدعم تركيا للشعب الفلسطيني في كل مجال وقال : "إن وقوف فلسطين إلى جانب تركيا (في الزلزال) هو تعبير عن الامتنان والتقدير لموقف تركيا".

ولفت إلى أنه على الرغم من الاحتلال ومحدودية الفرص ، حاولت فلسطين تقديم الدعم للمنطقة المنكوبة بعد الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش.

وفي هذا السياق ، أرسلت الإدارة الفلسطينية ، التي أرسلت في البداية فريق بحث وإنقاذ مؤلفًا من 35 شخصًا إلى تركيا ، فريق إغاثة مكون من 73 شخصًا ، مكونًا من أطباء ومسعفين وأفراد من الدفاع المدني من الهلال الأحمر الفلسطيني ، إلى الزلزال. المناطق المتضررة في تركيا وسوريا.

وجمعت وزارة المؤسسات والشؤون الدينية الفلسطينية قرابة مليون دولار من المساعدات لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا في الحملة التي نظمتها تحت شعار "خففوا آلامهم" بعد صلاة الجمعة في مساجد الضفة الغربية المحتلة .

وفي غزة الواقعة تحت الحصار ، أطلقت المنظمات غير الحكومية الفلسطينية حملة تبرعات لضحايا الزلزال وعقدت مناسبة تضامنية.

كما أرسل منتج فلسطيني للتمور 15 طناً من التمور لضحايا الزلزال في تركيا.

مشاركة على: