إخلاء 76 مدرسة تضررت من الزلازل في ولاية مرسين

إخلاء 76 مدرسة تضررت من الزلازل في ولاية مرسين
إخلاء 76 مدرسة تضررت من الزلازل في ولاية مرسين

إخلاء 76 مدرسة تضررت من الزلازل في ولاية مرسين

أعلن محافظ مرسين علي حمزة بهليفان أنه تم إخلاء 76 مدرسة تضررت من الزلازل في كهرمان مرعش وهاتاي.

وفي البيان الذي تم نشره على الموقع الإلكتروني لمكتب الحاكم ، قام الحاكم بهليفان بزيارة المدارس في طرسوس ، التي تضررت في الزلازل في 6 فبراير ، وتلقى معلومات من مدير منطقة التربية الوطنية ، محمد متين .

وذكر بهليفان ، الذي تم تضمين آرائه في البيان ، أنه تم إخلاء 76 مدرسة في جميع أنحاء المدينة بسبب الأضرار الناجمة عن الزلزال .

وذكر بيهليفان أن حالة المدارس التي فتشتها مديرية البيئة والتوسع الحضري وتغير المناخ بالمقاطعة تم تحليلها باستخدام التقنيات العلمية 

وأشار إلى أنه تم إخلاء مدارس المدينة التي تبين أنها متضررة على الفور ولم يتم نقل أي طلاب إلى مدارس أخرى حتى يتسنى لهم تعليمهم منوهاً  أنه سيتم بناء مدارس جديدة بدلاً منها.

21 ألفًا و 117 طالبًا متضررًا من الزلزال يواصلون تعليمهم في المدينة

وأشار بيهليفان إلى أن ظروف المدارس ومتطلبات الاستثمار الجديدة المطلوبة تتبعها وزارة التربية الوطنية:

وقال “بدعم من وزارتنا ، كنا نبني حوالي 20 مدرسة جديدة في مقاطعتنا كل عام. وبفضل هذا ، تم تجديد معظم مدارسنا في جميع أنحاء مقاطعتنا حتى الآن. ولم تتأثر هذه المدارس بالزلزال”.

وأكد أنه بالدعم الذي ستقدمه الوزارة سيتم بناء مدارس جديدة بدلاً من المدارس المتضررة.

وأشار إلى أنه من بين المواطنين المضيفين ، يتلقى 21 ألفًا و 117 طالبًا خدمات تعليمية وتدريبية ، وهناك 14 ألف 437 طالب وطالبة في التعليم الأساسي ، 791 في التعليم المهني ، ألفان 757 في التعليم الثانوي ، 3 آلاف 121 طالبًا في المدارس الخاصة و 11 طالبًا في التربية الخاصة يواصلون تعليمهم في مدارس المدينة.

مشاركة على: