1.5 مليون مسكن خطر في إسطنبول.. كيف ستحل المشكلة؟

 1.5 مليون مسكن خطر في إسطنبول.. كيف ستحل المشكلة؟
1.5 مليون مسكن خطر في إسطنبول.. كيف ستحل المشكلة؟

1.5 مليون مسكن خطر في إسطنبول.. كيف ستحل المشكلة؟

أدلى وزير البيئة والتحضر التركي مراد كوروم بتصريحات بخصوص نقل المباني الخطرة في إسطنبول.

 وذكر الوزير كوروم أن هناك حاجة إلى 130 مليون متر مربع من المساحة الاحتياطية لنقل المباني المحفوفة بالمخاطر، وذكر أن لديهم أيضًا خططًا للمباني العامة.

في تصريح لقناة سي إن إن تورك، قال كوروم إنه يجب تحويل مليون و 500 ألف مسكن داخل 193.649 مبنى خطر في إسطنبول.

وأوضح أنه سيتم إعادة بناء مليون و 500 ألف منزل في إسطنبول في نطاق التحول الحضري 500 ألف منها في منطقة المحمية في الجانب الأناضولي  و 500 ألف في منطقة المحمية على الجانب الأوروبي و500 ألف منها في نفس المنطقة المتواجدة فيها المباني.

وأكد كوروم أن 130 مليون متر مربع من المساحة الاحتياطية مطلوبة لمشروع التحول الحضري في إسطنبول مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من التخطيط وسيتم الإعلان عن التفاصيل من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان.

وضرب الوزير كوروم مثال إيسنلر فيما يتعلق بالمناطق الاحتياطية على الجانب الأوروبي، وقال: "لدينا خطط للمباني العامة. لدينا خطط لأشياء جديدة يجب القيام بها. اسمحوا لي أن أعطي مثالاً. تحدثنا إلى وزارة الدفاع الوطني حول المنطقة العسكرية الواقعة شمال منطقة الاحتياط الخاصة بنا في إسنلر، ستكون منطقة احتياطنا، هناك مساحة كبيرة تتراوح بين 70 و 80 ألف منزل. سنستخدم شمال المنطقة العسكرية في إسنلر كمنطقة محمية وبعبارة أخرى سنبني منازل ". 

وأشار الوزير كوروم إلى أنه مع بناء المنازل في المناطق المحمية، سيتم بناء مناطق اجتماعية في المناطق التي سيتم إخلاؤها في مناطق مثل سلطان غازي وباغجلار وباشاك شهير متابعًا :"نريد استكمال هذه العملية في السنوات الخمس القادمة. هذه ليست عملية سهلة، إنها عملية صعبة ولكن بعد ان ننتهي من المحميات سننقل مواطنينا الى هذه المناطق بعد ان ينتهيوا من بناء البيوت على مراحل ". 

وأوضح الوزير كوروم أن الرئيس أردوغان سيعلن عن الدعم المالي للمنازل التي سيتم بناؤها ، وقال: "سنواصل زيادة دعمنا المالي لوزاراتنا، ودعمنا الإيجاري ودعمنا لعملية الانتقال هنا".

مشاركة على: