بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي
بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

أنهى مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم عند 5446.22 نقطة ، مرتفعا 0.14 في المائة.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 7.84 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 99.3 مليار ليرة تركية.

وخسر مؤشر البنوك 0.43 في المئة وخسر المؤشر القابضة 1.05 في المائة. 
من بين مؤشرات القطاع ، كان الحجر والتربة هو الأكثر ربحًا ، بنسبة 8 في المائة ، وكانت الحيازات هي الأكثر خسارة.

ذكر المحللون أن الأسواق العالمية اتبعت مسارًا متقلبًا بسبب حالة عدم اليقين المستمرة بشأن السياسات النقدية في جميع أنحاء العالم.

استمرارًا لعرضه على تقرير السياسة النقدية نصف السنوي في لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب أمس ، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إنهم لم يتخذوا أي قرار بشأن اجتماع البنك الذي سيعقد في 21 مارس.، وأن البيانات التي سيتم الإعلان عنها سيتم تحليلها.

مع التطورات المذكورة أعلاه ، ارتفع احتمال زيادة سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في أسعار سوق المال إلى 79 في المائة في اجتماع هذا الشهر ، في حين أن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يعتبر مؤكدًا في الاجتماعات في مايو ويونيو.

ذكر المحللون أن إحصاءات الإنتاج الصناعي والقوى العاملة في البلاد غدًا ، وقرار بنك اليابان (BoJ) لسعر الفائدة في الخارج ، والعمالة غير الزراعية في الولايات المتحدة ، والتضخم في ألمانيا ، والإنتاج الصناعي في المملكة المتحدة سيكون في قلب الأسواق.

يتوقع الاقتصاديون المشاركون في استطلاع توقعات الإنتاج الصناعي من AA Finans أن يرتفع مؤشر الإنتاج الصناعي المعدل حسب التقويم بنسبة 1.6 بالمائة في يناير مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. يتوقع الاقتصاديون أن مؤشر الإنتاج الصناعي غير المعدل في يناير سيرتفع أيضًا بنسبة 2.1 بالمائة على أساس سنوي.

مشاركة على: