افتتاح أول مصنع تركي لإنتاج كربيد البورون

افتتاح أول مصنع تركي لإنتاج كربيد البورون
افتتاح أول مصنع تركي لإنتاج كربيد البورون

افتتاح أول مصنع تركي لإنتاج كربيد البورون

بدأ أول مصنع لكربيد البورون في تركيا عملياته بمنطقة باندرما بولاية باليكسير شمال غربي تركيا.

 وقال الرئيس أردوغان ، في حديثه  خلال الافتتاح ، "ستكون منشأة إنتاج بانديرما بورون كربيد ، بقيمة استثمارية 80 مليون دولار ، الأولى من نوعها في بلادنا في هذا المجال وإحدى الشركات القليلة في العالم". 

يذكر أن  شركة Eti Madenفي تركيا ، التي تمتلك 73٪ من احتياطي البورون في العالم ،حطمت رقماً قياسياً بإيرادات مبيعات بلغت مليار 321 مليون دولار العام الماضي.

وتم افتتاح أول منشأة كربيد البورون في تركيا ، والتي ستكون واحدة من أولى المنشآت التركية والاستراتيجية والتي ستعزز صناعة الدفاع ، في بانديرما ، باليكسير ، بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وسيتم إنتاج 1000 طن من كربيد البورون سنويًا في المنشأة ، حيث سيتم توظيف 279 شخصًا عندما تعمل بكامل طاقتها. كربيد البورون ، وهو ثالث أصعب مادة بعد الماس والبورون المكعب ، يستخدم في العديد من المجالات ، وخاصة في الصناعات الدفاعية.

"سننشئ مصنع جديد لكربيد البورون في إيميت ، كوتاهيا"

وقال أردوغان: "سنحول 694 مليون طن من احتياطياتنا من العناصر الأرضية النادرة التي اكتشفناها في إسكي شهير إلى ربح من خلال منشأة تعالج 1200 طن من الخام سنويًا". .

وأضاف أردوغان "نحن مصممون على حشد كل قيم بلادنا بنظام يبدأ بالمواد الخام ويمتد إلى المنتج النهائي". 

وأشار أردوغان إلى أن أولئك الذين ذهبوا إلى أماكن أخرى بسبب الاضطرابات التي سببتها الهزات يعودون ببطء إلى مدنهم ، منوها ً أنهم كأمة سنمحو آثار هذه الكارثة من القلب إلى القلب.

وتابع أردوغان تصريحاته قائلاً: صنع بانديرما بورون كربيد بالخبرة التي اكتسبناها هنا ، سننشئ مصنعًا جديدًا لكربيد البورون بطاقة إنتاجية تبلغ 5 آلاف طن في إيميت ، كوتاهيا". 

وأضاف أردوغان نتقدم بسرعة نحو جعل بلادنا مركزا للغاز الطبيعي من خلال النقل والتجارة والإنتاج.

مشاركة على: