كندا تسهل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

كندا تسهل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا
كندا تسهل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

كندا تسهل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

أعلنت كندا أنها ستقدم تسهيلات التأشيرات للمتضررين من الزلازل في تركيا وسوريا.

 ومن المرتقب أن يتم قبول الطلبات وفقًا للأحكام المتعلقة بأولوية التأشيرة وسهولة الوصول إليها اعتبارًا من 29 مارس.

وفي هذا السياق أعلن وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي شون فريزر وزير النقل الكندي السوري الأصل" عمر الغبرة " أن الحكومة ستعالج طلبات الإقامة المؤقتة والدائمة ، بما في ذلك طلبات إعادة توطين اللاجئين ، من الأشخاص المتضررين من الزلازل المدمرة في كهرمان مرعش في 6 فبراير.

وفي هذا السياق ، أعلن الوزير فريزر والوزير الغبرة أنه سيتم اتخاذ خطوات تسهل على المواطنين الأتراك والسوريين الذين ما زالوا في كندا والذين انتهت تأشيراتهم ، تمديد إقامتهم.

وكشف الوزيران أن أولئك الذين سيتقدمون للقدوم إلى كندا من تركيا والمواطنين الأتراك الذين ما زالوا في كندا ولكنهم انتهت فترة تأشيرتهم سيكونون قادرين على البدء في تقديم طلباتهم وفقًا للأحكام المتعلقة بأولوية التأشيرة وسهولة الوصول إليها اعتبارًا من 29 مارس 2023.

"حكومتنا مستعدة دائمًا لدعم المحتاجين"

وجاء في البيان المشترك للوزير فريزر والوزير الغبرة أنه اعتبارًا من 29 مارس 2023 ، سوف نتنازل عن متطلبات جواز السفر أو وثيقة السفر والرسوم المدفوعة لهذه المستندات ، مع الأخذ في الاعتبار أن المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة فقدوا وثائق سفرهم بسبب الزلازل.

 وتهدف هذه الإجراءات الجديدة إلى إعطاء الأولوية للطلبات الخارجية من المتضررين شخصيا من الزلازل. 

ويستند إلى دراسات جارية تتم معالجة طلبات الإقامة المؤقتة الجديدة والقائمة وطلبات الإقامة الدائمة ، بما في ذلك طلبات إعادة توطين اللاجئين ، بأولوية ".

وقال الوزير فريزر: "كندا عازمة على تقديم المساعدة للمتضررين من الزلازل المدمرة في تركيا وسوريا ، وستكون حكومتنا مستعدة دائمًا للاستجابة للأزمات الدولية الناشئة ودعم المحتاجين".

وفي غضون ذلك ، قال وزير النقل الكندي ، عمر الغبرة ، في بيان ، إنهم مستمرون في التزامهم بدعم مواطني تركيا وسوريا الذين تضرروا من الزلازل.

وأضاف نحن نعلم أن العديد من الكنديين لديهم أفراد عائلات تضرروا من الزلازل ، ويجب أن تريحهم هذه التدابير .

وأعرب عن أمله أن تخفف هذه الإجراءات الجديدة من الصعوبات التي يواجهونها حاليًا.

مشاركة على: