تركيا تتحرك لمنع المضاربة على أسعار اللحوم قبل رمضان

تركيا تتحرك لمنع المضاربة على أسعار اللحوم قبل رمضان
تركيا تتحرك لمنع المضاربة على أسعار اللحوم قبل رمضان

تركيا تتحرك لمنع المضاربة على أسعار اللحوم قبل رمضان

أعلنت هيئة اللحوم والألبان في تركيا أنها اتخذت إجراءات لمنع المضاربة على أسعار اللحوم قبل رمضان.

وفي هذا السياق صرح مدير عام مؤسسة اللحوم والألبان مصطفى كيهان أنهم اتخذوا بعض الإجراءات من خلال تقييم أنه قد تكون هناك تحركات في الأسعار في شهر رمضان قبل أشهر.

وأوضح كيهان أنهم يعملون على شراء الذبائح الحية وواردات الذبائح من الخارج .

وقال كيهان: "وقعنا اتفاقية شراء 8500 طن من الذبائح و 40 ألف رأس من الماشية جاهزة للذبح ليتم طرحها في السوق خلال شهر رمضان.

وأضاف أنهم سيدخلون خلال شهر رمضان ونحن من خلال طرحه في السوق سنوازن الأسعار المتكونة في السوق.

وأشار كيهان إلى أنهم اتخذوا إجراءات في اسطنبول أيضا ، وقال "أعطينا 72 ألف كيلوغرام من لحوم الذبائح لتجار الجزارين و 100 ألف كيلوغرام للصناعة و 76 ألف كيلوغرام لأسواق التجزئة . لكننا عقدنا الأسبوع الماضي اجتماعا ''. مع جمعية اسطنبول للأغذية وتجار التجزئة الضروريين.

"أسعار معقولة"

كما قدم "كيهان" معلومات حول العمل الذي سيتم تنفيذه في جميع أنحاء البلاد وقال: " الائتمان الزراعي في جميع أنحاء تركيا.وقعنا بروتوكول مع سلاسل السوق.

وأضاف أنه في نطاق هذا البروتوكول ، بدءًا من اليوم ، سنزيد كمية المنتجات التي نقدمها إلى 600 طن على الأقل شهريًا ، ونمنحهم كيلوغرامًا واحدًا من اللحم البقري المفروم واللحوم المكعبة في عبوات MAP. هنا أيضًا .

وأشار إلى أنه من المرتقب أن يتم بيع اللحم المفروم على أرفف السوق مقابل 140 ليرة واللحوم المقطعة مقابل 150 ليرة ، مؤكداً أن مجموعة سوق الائتمان الزراعي لا تسعى إلى تحقيق أي ربح هنا.

وأوضح أن هدفهم خلق التوازن السعري في السوق أولاً خلال شهر رمضان ثم بشكل منتظم

وأكد أنه عملية مراقبة الأسواق واستبدال المنتجات بما يتماشى مع الحاجة مستمرة حتى يتم تحقيق استقرار الأسعار.

مشاركة على: