أشهر الحلويات التي تتربع على الموائد الرمضانية في تركيا

أشهر الحلويات التي تتربع على الموائد الرمضانية في تركيا
أشهر الحلويات التي تتربع على الموائد الرمضانية في تركيا

أشهر الحلويات التي تتربع على الموائد الرمضانية في تركيا

تحتل الحلويات جزءاً كبيراً من مائدة الافطار في رمضان في تركيا ،ويشتهر الأتراك بتقديم أنواع عديدة من الحلويات خاصةً في شهر رمضان المبارك.

ويقدم الشعب التركي الحلويات للضيوف وقتي الإفطار والسحور كنوع من تعويض السكريات التي فاتتهم أثناء ساعات الصيام الطويلة.

مهلبية بالقطايف:

طريقة عمل عجينة القطايف

تعتبر المهلبية بالقطايف واحدة من الحلويات التركية المُشهورة والتي تتشابه مع الحلويات المُقدمة في بلاد الشام والتي تحمل اسم "أم النارين" أو "مغشوشة" وتتميز بسهولة تحضيرها وطعمها اللذيذ وعادةً ما يُقدمها الأتراك ضمن حلوياتهم الرمضانية كل عام وتُقدم باردة وتمتلئ بالحليب من الداخل وضمن مكوناتها فوائد كبيرة خاصةً بعد صيام يومٍ طويل.

البقلاوة المُقرمشة

أفضل طريقة لعمل البقلاوة المقرمشة على الطريقة اللبنانية.. شهية وسريعة |  الفن واهله

وثاني صنف يتربع على مائدة الأتراك في رمضان البقلاوة المُقرمشة ،وتعد البقلاوة بكافة أنواع ونكهاتها الحلويات الأشهر في تركيا وتشتهر إسطنبول وغازي عنتاب ومُدن تركية أخرى بصناعتها وتقديمها وتتنوع البقلاوة من البقلاوة التقليدية إلى تلك المليئة بالفستق والجوز وغيرها.

الكلّاج بالقشطة

بالفيديو: طريقة تحضير "الكلاج" بالقشطة - وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

وثالث صنف يحتل مكانة مميزة هو الكلّاج بالقشطة:هي عبارة عن حلوى تركية فريدة ينفرد بها المطبخ التركي العثماني وتعود لما قبل مئات السنين، وعرفت في بداياتها باسم "غُل آش" أي حلويات الورد أو ماء الورد نظراً لاستخدام أوراق الورد في صناعتها، أو بسبب شكلها المشابه لأوراق الورد وبعد سنوات من انتشارها بين الناس أصبح اسمها "كلّاج" وتتكون من نوع خاص من العجين المصنوع من الذرة والمصفوف على شكل طبقات مُتداخلة يُضاف إليها الحليب وماء الورد وبذور التوت وأنواع مُختلف من المُكسرات.

الكنافة العُثمانية

سر عمل الكنافة العثمانية بالقشطة للدايت بتكات واسرار الحلواني بأسهل طريقه  بالخطوات - ثقفني

صنف آخر مميز جداً وهي الكنافة العُثمانية التي تتميز بشعبيتها الواسعة ومن أهم مكوناتها القشطة والفستق.

ومن الأنواع الشهيرة أيضاً بسبوسة بالبوظة، وهي من أشهر الحلويات ويتميز طبق البسبوسة بالبوظة بتعدد النكهات المُدخلة عليها وبتواجد بسبوسة ساخنة وبوظة باردة لتمتزج النكهة فيه بشكلٍ غريب ولذيذ في نفس الوقت.

مشاركة على: