الصين توجه اتهامات للولايات المتحدة بسبب "تيك توك"

الصين توجه اتهامات للولايات المتحدة بسبب "تيك توك"
الصين توجه اتهامات للولايات المتحدة بسبب "تيك توك"

الصين توجه اتهامات للولايات المتحدة بسبب "تيك توك"

وجهت الصين للولايات المتحدة الأمريكية اتهامات تفيد بأن الولايات المتحدة تمارس ضغوطًا على تطبيق الشبكات الاجتماعية "تيك توك" ، مدعية أنه يتم تعقب البيانات الشخصية لمواطنيها.

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ مدافعًا:"إن الحكومة الصينية تعلق أهمية على حماية خصوصية البيانات وأمنها بموجب القانون، وليس الشركات ، لا يمكن المطالبة بمشاركة المعلومات الاستخباراتية ".

وأشار ماو إلى إن الادعاء بأن الحكومة الصينية يمكنها استخدام قاعدة بيانات تيك توك لتعقب المواطنين الأمريكيين وأنها ستضر بالمصالح الوطنية هو "افتراض إجرامي" ، "بينما لم تكشف الحكومة الأمريكية حتى الآن عن أدلة حول كيف يشكل تيك توك تهديدا للأمن القومي ، فهو باستمرار تحت افتراض الجريمة. إنهم يحاولون ممارسة ضغوط لا داعي لها على الشركة المعنية ".

وأشار ماو إلى أن بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي اعتبروا الدعوة لحظر تيك توك محاولة إعدام سياسي على أساس كراهية الأجانب.

وقال: "يجب على الولايات المتحدة احترام اقتصاد السوق ومبدأ المنافسة العادلة، والتوقف عن وضع الشركات الأجنبية تحت ضغط غير معقول، لفتح الشركات والمساواة والتمييز، يجب أن توفر بيئة للاستثمار".

وفي الولايات المتحدة، حظرت العديد من الوكالات الحكومية، بما في ذلك البيت الأبيض ووزارة الدفاع والأمن الداخلي والدولة، تيك توك على الهواتف المخصصة للموظفين العموميين.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع مشروع القانون في 15 ديسمبر 2022 ، الذي يحظر على موظفي الحكومة الفيدرالية استخدام تيك توك على الأجهزة المملوكة للدولة بسبب "مخاوف تتعلق بالأمن القومي".

في 28 ديسمبر 2022 ، حظر مجلس النواب الأمريكي تنزيل واستخدام تطبيق تيك توك على الأجهزة الرسمية التي يستخدمها أعضائه وموظفوه.

وأقرت العديد من الولايات قوانين مماثلة تحظر استخدام تيك توك ، بما في ذلك ماريلاند ونبراسكا وساوث كارولينا وساوث داكوتا وإنديانا وتكساس.

وفي 28 فبراير ، منحت الحكومة الأمريكية جميع الوكالات الفيدرالية 30 يومًا لإزالة تطبيق تيك توك.

مشاركة على: