اليونسيف: 11 مليون طفل يمني بحاجة إلى المساعدة

اليونسيف: 11 مليون طفل يمني بحاجة إلى المساعدة
اليونسيف: 11 مليون طفل يمني بحاجة إلى المساعدة

اليونسيف: 11 مليون طفل يمني بحاجة إلى المساعدة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة" اليونيسف" أن 11 مليون طفل في اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وأن هناك حاجة ماسة إلى 484 مليون دولار لمواصلة المساعدات.

في بيان مكتوب صادر عن اليونيسف قيل ، "دمرت ثماني سنوات صعبة من الصراع في اليمن حياة ملايين الأطفال. ويحتاج 11 مليون طفل في البلاد إلى مساعدات إنسانية. ما لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة يتم أخذها ، والملايين معرضون لخطر سوء التغذية".

في حين أن وضع الأطفال اللاجئين مقلق للغاية ، فإن مخيمات اللاجئين مليئة بأكثر من 2 مليون و 300 ألف طفل لا يمكن تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وجاء في البيان أن اليونيسف بحاجة ماسة إلى 484 مليون دولار من أجل استمرار المساعدات الإنسانية التي تنقذ أرواح الأطفال ، وأنه في حالة عدم توفير التمويل اللازم ، يجب أن تكون المساعدات الحيوية المقدمة للأطفال محدودة.

وفي اليمن ، يسيطر الحوثيون المدعومون من إيران على العاصمة صنعاء وبعض المناطق منذ سبتمبر 2014.

وتدعم قوات التحالف بقيادة السعودية الحكومة اليمنية ضد الحوثيين منذ مارس 2015.

وأعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن ، هانز جروندبرج ، في 2 أبريل 2022 أن الحكومة اليمنية والحوثيين وافقوا على تعليق العمليات الجوية والبرية والبحرية لمدة شهرين ، وتم تمديد وقف إطلاق النار فيما بعد مرتين.

وانتهى وقف إطلاق النار بين الطرفين ، الذي استمر 6 أشهر ، في 2 أكتوبر 2022.

وبحسب تقارير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، أصبح 73 بالمائة من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية بسبب الحرب الأهلية ، ونزح 4.3 مليون شخص في البلاد التي يبلغ عدد سكانها حوالي 23.4 مليون نسمة.

مشاركة على: