برج تشامليجا بإسطنبول يستضيف أكثر من مليون زائر

برج تشامليجا بإسطنبول يستضيف أكثر من مليون زائر
برج تشامليجا بإسطنبول يستضيف أكثر من مليون زائر

برج تشامليجا بإسطنبول يستضيف أكثر من مليون زائر

قال وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، إن عدد الزوار الذين استضافهم برج تشامليجا منذ يوم افتتاحه بلغ مليون و 36 ألف و 586 زائر.

وذكَّر وزير النقل والبنية التحتية عادل قريسميل أوغلو ، في بيان مكتوب ، بأن برج تشامليجا افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 29 مايو/ أيار الماضي بعدما انطلقت أعمال بنائه عام 2017.

وفي إشارة إلى أن البرج بدأ في استقبال الزوار اعتبارًا من 1 يونيو 2021 ، صرح وزير النقل التركي أن هذا المكان جذب انتباه الزوار على الرغم من آثار تفشي. COVID-19.  

وقال إسماعيل أوغلو: "بلغ عدد الزوار الذين استضفناهم منذ يوم افتتاحه مليون 36 ألف 586 زائر ، أمضى الزائرون ما معدله 44 دقيقة في البرج ، ومشاهدة اسطنبول ، إحدى أجمل مدن العالم ، من القمة ، من زاوية 360 درجة ، تترك آثارًا لا تُنسى في ذكريات زوارنا مع مرور الوقت. وسيزداد عدد زوارنا أكثر ". 

ساهم في اقتصاد وسياحة المدينة

وأكد  أن برج تشامليجا يساهم أيضًا في الاقتصاد والسياحة في المدينة وأصبح مركز جذب للسياح.

كما يبدي السائحون الأجانب من مختلف أنحاء العالم اهتمامًا كبيرًا ببرج تشامليجا الذي يبلغ طوله 369 مترًا و 587 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وهو أعلى برج في أوروبا بهذه الميزة.

 بالإضافة إلى ذلك ، فإن 100 قناة إذاعية هي الأولى فقط في العالم لبث بعضهم البعض.أثناء البث دون قطع قوتهم ودون التدخل مع بعضهم البعض ، يمكن لـ 17 قناة تلفزيونية البث بجودة عالية من جهاز إرسال واحد

.وقد قدم برج تشامليجا مساهمة كبيرة في صورة ظلية اسطنبول من خلال إزالة 33 هوائيًا قديمًا تسبب تلوثًا بصريًا وكهرومغناطيسيًا ".

ويتألف من 49 طابقا، ارتفاع كل منها 4.5 أمتار، منها 4 طوابق تحت الأرض.

ويمكن مشاهدة أبرز معالم إسطنبول من البرج بوضوح، مثل جسر شهداء 15 تموز/ يوليو (ذكرى المحاولة الفاشلة للانقلاب على السلطة الشرعية عام 2016)، ومسجد تشامليجا، وجزر الأميرات، وتم بناؤه للقضاء على التلوث البصري بتوحيد أبراج البث التلفزيوني التي كانت منتشرة بالمنطقة.

ويتضمن البرج 4 طوابق مخصصة لمشاهدة المناظر الطبيعية، بمعدل طابقين للمطاعم وطابقين للمشاهدة، بحيث يستوعب طابق المشاهدة 200 شخص في الوقت عينه

مشاركة على: