تصاعد التوترات بين نتنياهو وبايدن

تصاعد التوترات  بين نتنياهو وبايدن
تصاعد التوترات بين نتنياهو وبايدن

تصاعد التوترات بين نتنياهو وبايدن

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رداً على الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي انتقد التنظيم القضائي المثير للجدل في بلاده، أن "إسرائيل دولة ذات سيادة لا تتخذ قراراتها بضغوط خارجية".

ورفض نتنياهو تصريحات بايدن بأنه "قلق للغاية ولا يمكن لإسرائيل الاستمرار في هذا المسار" بشأن الترتيب القضائي الذي أثار احتجاجات وإضرابات حاشدة في إسرائيل.

وفي سلسلة تدوينات على حسابه  عبر تويتر، ذكّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن بلاده "دولة ذات سيادة"، معربًا عن أنه "يعرف بايدن منذ أكثر من 40 عامًا ويقدر التزامه تجاه إسرائيل".

وشدد نتنياهو على أن التحالف "الراسخ" بين إسرائيل والولايات المتحدة "يتغلب دائمًا على الخلافات التي تنشأ من حين لآخر" بين البلدين.

وأضاف:"إن إدارتي مصممة على تعزيز الديمقراطية من خلال إعادة التوازن المناسب بين سلطات الدولة الثلاث، والذي نحاول تحقيقه بتوافق واسع. إسرائيل دولة ذات سيادة تتخذ قراراتها بناء على إرادة شعبها وليس الضغط الخارجي بما في ذلك أعز أصدقائها ".

وأعرب الرئيس الأمريكي بايدن عن مخاوفه بشأن التنظيم القضائي المثير للجدل الذي أثار احتجاجات وإضرابات حاشدة في إسرائيل.

وردا على أسئلة الصحفيين في البيت الأبيض، قال بايدن أن إسرائيل تمر بعملية صعبة وأنه يتعين عليهم التعامل معه ، وقال إنه يأمل أن يتخلى نتنياهو عن التنظيم القضائي المعني".

وأعرب بايدن عن آماله أن يتصرف نتنياهو بطريقة تؤدي إلى مصالحة حقيقية.

ولدى سؤاله عما إذا كان نتنياهو سيُدعى إلى البيت الأبيض، أجاب بايدن "لا، ليس في الوقت القريب".

مشاركة على: