اختفاء 132 مهاجرًا غير نظامي قبالة سواحل تونس

اختفاء 132 مهاجرًا غير نظامي قبالة سواحل تونس
اختفاء 132 مهاجرًا غير نظامي قبالة سواحل تونس

اختفاء 132 مهاجرًا غير نظامي قبالة سواحل تونس

اختفى 132 من مئات المهاجرين غير الشرعيين الذين انقلبت قواربهم قبالة سواحل تونس أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا في الأشهر الثلاثة الماضية.

ونشر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية تقريرا عن المهاجرين غير الشرعيين ومبادرات الهجرة غير النظامية في تونس.

وذكر التقرير ، الذي ذكر أن 132 مهاجرا اختفوا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 ، أن 1771 مهاجرا غير نظامي ، بينهم 348 طفلا و 121 امرأة ، وصلوا إلى إيطاليا بالقوارب.

ويشير التقرير إلى أن غالبية المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى إيطاليا هم من دول إفريقيا جنوب الصحراء ، وتم اعتقال 14082 شخصًا في محاولات الهجرة غير النظامية التي تم حظرها نتيجة عمليات قوات الأمن.

ولفت التقرير إلى أن عدد محاولات الهجرة غير النظامية هذا العام ، مقارنة بالسنوات السابقة ، زاد بمقدار الضعف.

أعلن المتحدث باسم قوات الأمن الوطني ، حسام الدين الجبابلي ، في 26 مارس / آذار ، العثور على 29 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة الساحل الجنوبي لتونس ، وتم إنقاذ 11 مهاجرا.

كما أوضحت السلطات إن 5 قوارب تقل مهاجرين غير شرعيين انقلبت قبالة تونس خلال 48 ساعة ، وتم إنقاذ 4 أشخاص ، وتواصلت جهود البحث والإنقاذ لعشرات الأشخاص.

في كل عام ، يأتي آلاف المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين إلى تونس للوصول إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط ​​على أمل حياة أفضل.

تمكن بعض المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ، الذين عاشوا في أحياء المهاجرين في تونس لسنوات عديدة ، من الوصول إلى أوروبا ، بينما يموت آخرون في البحر.

مشاركة على: