تركيا ..إنقاذ 5000 مهاجر غير نظامي خلال 3 أشهر في بحر إيجه

تركيا ..إنقاذ 5000 مهاجر غير نظامي خلال 3 أشهر في بحر إيجه
تركيا ..إنقاذ 5000 مهاجر غير نظامي خلال 3 أشهر في بحر إيجه

تركيا ..إنقاذ 5000 مهاجر غير نظامي خلال 3 أشهر في بحر إيجه

أنقذت فرق خفر السواحل التركية 5153 مهاجرا غير نظامي دفعتهم عناصر يونانية إلى المياه الإقليمية التركية منذ بداية العام في بحر إيجه.

وحسبما أفادت الصحف التركية ،تستمر "رحلة الأمل" التي بدأها المهاجرون غير النظاميين للوصول إلى أوروبا لتأسيس حياة أفضل من خلال مغادرة بلادهم بسبب الحرب الأهلية والاضطرابات.

وأكدت أن المهاجرون غير الشرعيين ، الذين يخاطرون بحياتهم ويحاربون المياه الباردة لبحر إيجه ، يتعرضون أيضًا لسوء المعاملة من قبل العناصر اليونانية .

وأشارت إلى أنه في اليونان ، وهي المحطة الأولى التي يهبطون فيها في رحلتهم الأوروبية ، يُترك المهاجرون غير الشرعيين للانجراف من نقطة قريبة من المياه الإقليمية التركية بعد أخذ مقتنياتهم الثمينة ووضعهم في قارب نجاة أو قارب مطاطي.

ولفتت إلى أن  فرق قيادة خفر السواحل التركية  تواصل جهودها لمنع الهجرة غير الشرعية وإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين المعرضين لخطر الموت في البحر.

ووفقًا للبيانات الموجودة على الموقع الإلكتروني لقيادة خفر السواحل ، فإن 5153 مهاجراً غير نظامي دفعتهم عناصر يونانية إلى المياه الإقليمية التركية هبطوا بين 1 يناير و 31 مارس 2023.

كما ألقت الفرق القبض على 2232 مهاجرا غير نظامي حاولوا العبور إلى الخارج بشكل غير قانوني.

 إنقاذ 2153 مهاجراً تم ترحيلهم في إزمير

وكشفت البيانات أنه نُفذ أكبر عدد من العمليات ضد المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إبعادهم أو تقطعت بهم السبل في إزمير.

كما تم إنقاذ ما مجموعه 2153 مهاجرا غير نظامي ، و 790 في يناير ، و 542 في فبراير و 821 في مارس ، قبالة ساحل إزمير ، ودفعتهم عناصر يونانية إلى المياه الإقليمية التركية.

على الصعيد ذاته أشارت إلى أنه تم القبض على ما مجموعه 820 مهاجرا غير نظامي في إزمير ، بما في ذلك 268 في يناير و 181 في فبراير و 371 في مارس ، حاولوا العبور إلى الخارج بشكل غير قانوني.

العثور على جثث 11 مهاجرا غير نظامي

وفي 11 مارس ، تم إرسال 1 سفينة خفر السواحل وقاربين لخفر السواحل إلى المنطقة ، بناءً على معلومات تفيد بأن زورقًا مطاطيًا مع مجموعة من المهاجرين غير النظاميين داخل منطقة البحث والإنقاذ التركية قبالة منطقة ديديم في أيدين ، قد انفجر في المياه و كان في خطر الغرق.

وأثناء إنقاذ 11 مهاجرا غير نظامي ، بينهم طفل واحد ، عثرت الفرق على جثث هامدة لسبعة مهاجرين غير نظاميين.

وفي 14 مارس ، تم إنقاذ 40 مهاجراً غير نظامي دخلوا المياه الإقليمية التركية من قبل القوات اليونانية قبالة منطقة كوساداسي في أيدين ، في حين تم العثور على جثث 4 منهم.

وأنقذت فرق قيادة خفر السواحل 1242 مهاجرا غير نظامي في تشاناكالي ، و 970 في موغلا ، و 581 في أيدين ، و 207 في باليكسير ، تم دفعهم إلى المياه الإقليمية التركية من قبل عناصر يونانية في الفترة من يناير إلى مارس ، بينما في عمليات عبور غير شرعية 555 في تشاناكالي وموغلا. وقبضت على 423 مهاجرا غير نظامي ، 284 في أيدين و 150 في باليكسير.

مشاركة على: