وزير الداخلية التركي يكشف عدد الخيام في منطقة الزلزال

وزير الداخلية التركي يكشف عدد الخيام  في منطقة الزلزال
وزير الداخلية التركي يكشف عدد الخيام في منطقة الزلزال

وزير الداخلية التركي يكشف عدد الخيام في منطقة الزلزال

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو "عدد الخيام التي نصبناها بلغ قرابة 650 ألفاً ، وحتى اليوم تجاوز تركيب الحاوية 50 ألفاً". 

ووجه صويلو شكره للحكومة اليونانية والشعب اليوناني على دعمهم بسبب الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز تنسيق الكوارث في هاتاي بمشاركة وزير الهجرة واللجوء اليوناني نوتيس ميتاراكيس.

وأكد صويلو  أن هذه المساعدات والدعم جاءت من دول أخرى أيضًا ، وأعرب عن امتنانه لهم جميعًا.

وأضح أنه تم إجراء تقييماً لظروف الإقامة المؤقتة ،مشيراً إلى أنه تم تركيب ما يقرب من 20 ألف مرحاض متنقل ، كما تم تركيب ما يقرب من 10 آلاف حمام متنقل في هذه المناطق. ولا تزال تتوفر ملايين الوجبات في اليوم. 

الوصف: الوزير صويلو: عدد الخيام التي نصبناها بلغ قرابة 650 ألفاً

"13 ألف شاحنة تعمل في الحطام يوميا"

وذكر أنهم تحدثوا عن الأعمال المنجزة لميتراكيس والأنشطة المتعلقة بشهر رمضان ، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من حطام 10 آلاف مبنى هو في حالة هدم طارئ.

وكشف أنه تم إجراء تقييم للمقاطعات الأخرى ، منوهاً أنه حتى عيد الفطر من المرتقب أن تنهي الفرق المرحلة الأولى من العمل أي مرحلة الهدم الفوري.

وفي السياق ذاته أوضح أنه تم البدء على الفور في المرحلة الثانية من العمل ، وهي المرحلة المتعلقة بالمباني الأخرى المتضررة بشدة.

وشدد الوزير صويلو على أنه أثناء رفع معايير السكن المؤقت ، من ناحية أخرى ، تم وضع أسس المنازل الجديدة واختيار المواقع ، وأن وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ أجرت تقييمات حول المساكن الجديدة مع الأشخاص الذين يعيشون فيها . 

الوصف: الوزير صويلو: عدد الخيام التي نصبناها بلغ قرابة 650 ألفاً

وأشار صويلو إلى أن إدارة الكوارث والطوارئ قد أبلغت وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ إلى حد كبير بدراساتها حول اختيار المواقع الريفية ، وقال صويلو: "أعتقد أن منشآت الحاويات الخاصة بنا في المناطق الريفية ستبدأ في غضون 10-15 يومًا. 

وأضاف ،لهذا الغرض ، نوع حاوية من الصين غير متوفر في تركيا. "أحضرنا حاوية قابلة للطي. بجانب هذه ، وضعنا أيضًا مراحيض وحمامات محمولة. بالطبع ، سيكون هناك مطابخ. سنقيمها في المناطق التي يريدون فيها من أجل ضمان أن يتمكن القرويون لدينا من مواصلة حياتهم الزراعية والبقاء حيث هم. 

"هذه المدن هي إرث حضارة عظيمة"

وأوضح صويلو أن الوزارات المعنية تقوم بعمل جاد فيما بينها ، وأكدت أنها تؤكد النظام بأكمله وتنظف المناطق واحدة تلو الأخرى كل يوم ، من رش المدن إلى مراقبة الأغذية .

وأكد صويلو أنهم يحاولون ضمان وصول الحياة اليومية للمواطنين إلى نقطة أفضل بكثير من خلال الاجتماعات التنسيقية التي عقدوها بشأن المقاطعات المتضررة من الزلزال.

وشكر صويلو ميتاراكيس على الجوار والصداقة والتقارب الذي أظهروه منذ اللحظة الأولى للزلزال.

مشاركة على: