تركيا تُسجل 2826 انهيارًا أرضيًا ناجمة عن الزلازل

تركيا تُسجل 2826 انهيارًا أرضيًا ناجمة عن الزلازل
تركيا تُسجل 2826 انهيارًا أرضيًا ناجمة عن الزلازل

تركيا تُسجل 2826 انهيارًا أرضيًا ناجمة عن الزلازل

أجرى علماء أتراك تحقيقات ميدانية في 11 مقاطعة تضررت من الزلازل التي استمرت قرابة شهر.

وحسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك، أنه نتيجة للدراسة ، تم تحديد 2826 انهيارًا أرضيًا ناجمة عن الزلازل التي كانت مركز كهرمان مرعش وفقد 92 شخصًا حياتهم.

وكشفت الصحف في نفس البحث ، تم تحديد أن شارع إنجرليك ، المرتبط بمنطقة كاراداغدير في منطقة دوغان شهير في ملاطية ، انزلق بمقدار 482 مترًا بسبب الانهيار الأرضي الذي حدث بعد الزلازل ، في حين تم تقسيم قرية نارلي إلى قسمين.

في السياق ذاته ،تقرر أن 9 من أصل 32 منزلاً دمرت بالكامل في قرية موتلو في منطقة جيليخان في أديامان قد دمرت بسبب الانهيارات الأرضية ، وتضررت محطة الطاقة الكهرومائية (HES) في جيليخان بسبب الزلزال.

كما تقرر أن نهر Idilli وبحيرة السد تشكلت بسبب الانهيار الأرضي في قرية Değirmencik في منطقة İslahiye في غازي عنتاب وبدأت في الاحتفاظ بالمياه.

وتعليقا على البحث ، قال Assoc غوروم إنه بعد الزلازل في 6 فبراير ، توجه فريق مكون من 5 أشخاص على الفور إلى المنطقة لبدء العمل الميداني.
وفي إشارة إلى أنهم حددوا مناطق الانهيارات الأرضية من الصور التي فتحتها المديرية العامة للخرائط قبل ذهابهم إلى منطقة الزلزال ، قال غوروم ، "عندما ذهبنا إلى المنطقة ، رأينا أن الصورة كانت أسوأ بكثير وأن الانهيارات الأرضية الصخرية الكبيرة جدًا . العدد الإجمالي للانهيارات الأرضية الناجمة عن الزلازل هو على الأقل 4 أضعاف عدد الانهيارات الأرضية التي رسموها على الخريطة حتى الآن.

على الصعيد ذاته ،أوضح غوروم أن الانهيارات الأرضية دمرت العديد من المباني في منطقة دوغان شهير في ملاطية.



وبين الخبير التركي أنه في الدراسة التي تمت ، أعلنوا عن اكتشاف ما مجموعه 2826 انهيارًا أرضيًا ، تم التحقق منها محلياً، وبلغ عدد القتلى في هذه الانهيارات الأرضية حوالي 92 ".

وأكد غوروم أن الانهيارات الأرضية تؤثر على العديد من المناطق في منطقة الزلزال ، "إن الانهيارات الأرضية التي حدثت بعد الزلزال هي أكبر الانهيارات الأرضية التي لاحظناها وأبلغنا عنها في تاريخ الانهيارات الأرضية التي تسببت فيها الزلازل في تركيا. وفي الغالب ، كانت الانهيارات الأرضية شديدة في الأجزاء الجبلية من منطقة ملاطية وأديامان وفي بعض المناطق في هاتاي سامانداغ. "بالإضافة إلى ذلك ، كانت الانهيارات الأرضية الصخرية فعالة في مرتفعات جيليخان وسينسيك ودجان شهير في ملاطية. واستمر سقوط الصخور مع توابع الزلزال".

وأضاف غوروم أنه من المهم أن تؤخذ الانهيارات الأرضية في الاعتبار عند اختيار وتخطيط منازل جديدة بعد الزلازل.

"استمرار سقوط الصخور مع توابع الزلزال"

مشاركة على: