الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويت

الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويت
الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويت

الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويت

أفادت وسائل إعلام كويتية أنه تم تشكيل حكومة جديدة في الكويت برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

وفي هذا السياق ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الرسمية أنه تم نشر المرسوم أميري بشأن تشكيل حكومة جديدة من 14 وزيرا برئاسة الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح.

أعاد الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تعيين الشيخ أحمد رئيساً للوزراء في 5 مارس.

دعا رئيس مجلس النواب ، مرزوق الغانم ، في 5 أبريل / نيسان ، أمير الكويت وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى التدخل الفوري مع رئيس الوزراء الشيخ أحمد لحل الأزمة.

وقال غانم الذي حث رئيس الوزراء على "أداء اليمين وترك منصبه إذا لم يرغب في حضور الجلسات البرلمانية للموافقة على تشكيل حكومته" ، أن الأسرة الحاكمة مليئة بالأشخاص المؤهلين لتولي هذه المهمة.

إلغاء الانتخابات النيابية الأخيرة في الكويت

قررت المحكمة الدستورية ، في 19 مارس / آذار ، إلغاء الانتخابات التي أجريت في 29 سبتمبر 2022 ، لإلغاء عضوية من أعلن فوزهم في الانتخابات ، وإعادة البرلمان الملغي كما كان في عام 2020.

وأوضحت المحكمة أن "قرار حل مجلس النواب في 2020 باطل" كسبب لقرار الإلغاء ، وقالت إن انتخابات 2022 ستكون باطلة أيضا بناء على هذا الوضع.

في الكويت ، تم حل مجلس النواب الذي تأسس في ديسمبر 2020 بسبب الخلافات المتكررة بين المجلس والحكومة. كما أعلن ولي عهد الكويت ، مشعل الأحمد الجابر الصباح ، في 22 يونيو 2022 ، عن إجراء انتخابات مبكرة في البلاد.

مشاركة على: