تركيا تبدي قلقها تجاه الاشتباكات المسلحة بالسودان

تركيا تبدي قلقها تجاه الاشتباكات المسلحة بالسودان
تركيا تبدي قلقها تجاه الاشتباكات المسلحة بالسودان

تركيا تبدي قلقها تجاه الاشتباكات المسلحة بالسودان

أعربت وزارة الخارجية التركية عن قلقها من الاشتباكات المسلحة التي بدأت اليوم بين الجيش وقوات الدعم السريع.
جاء ذلك في بيان صادر لوزارة الخارجية بشأن الصراع الساخن الذي اندلع اليوم بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم ومدن مختلفة.

وذكرت الوزارة في البيان: “نحن قلقون من النزاعات المسلحة في جمهورية السودان اليوم. ندعو كافة شرائح السودان للبقاء ملتزمين بإنجازات العملية الانتقالية والهدوء والحوار. لا يمكن إيجاد حل دائم لمشاكل السودان إلا من خلال المصالحة الوطنية. ستواصل تركيا الوقوف إلى جانب دولة السودان الشقيقة والصديقة وشعبها كما فعلت حتى الآن”.

قالت قوات الدعم السريع السودانية في بيان، السبت، إنها استولت على مطار الخرطوم وعلى أكبر مطار في مدينة مروي في السودان، في حين شهدت الأوضاع الميدانية تطورات متتالية بعد وقوع اشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني، وفق سي أن أن.

وأعلنت قيادة قوات الدعم السريع في بيان ثاني على موقعها على تويتر، أنه "امتدادًا للهجوم الذي تعرضت له قوات الدعم السريع المتمركزة في مقرها بأرض المعسكرات سوبا وإلحاقًا للبيان السابق، تفيد قيادة قوات الدعم السريع الشعب السوداني والرأي العام الاقليمي والدولي بأن القوات المسلحة هاجمت في وقت متزامن مواقع ومقرات قوات الدعم السريع في الخرطوم ومروي ومدن أخرى جاري حصرها، فيما قامت قوات الدعم السريع بالدفاع عن نفسها والرد على القوات المعادية وكبدتها خسائر كبيرة وتمكنت من السيطرة على مطار وقاعدة مروي. وطرد المعتدين على مقر القوات بأرض المعسكرات سوبا والسيطرة على مطار الخرطوم".

مشاركة على: