ماذا لو فاز كيليتشدار أوغلو بالانتخابات الرئاسية التركية؟

ماذا لو فاز كيليتشدار أوغلو بالانتخابات الرئاسية التركية؟
ماذا لو فاز كيليتشدار أوغلو بالانتخابات الرئاسية التركية؟

ماذا لو فاز كيليتشدار أوغلو بالانتخابات الرئاسية التركية؟

نشرت مجلة فورين بوليسي الإعلامية بالولايات المتحدة الأمريكية مقالا بعنوان "ماذا لو فاز كمال كيليتشدار أوغلو".

وخلال المقال، تم تحليل أن كيليتدار أوغلو وشركائه لم يبدوا أملًا في حكم البلاد وأن الأداء الداخلي لحزب الشعب الجمهوري يفتقر أيضًا إلى الديمقراطية ، واستخدم الكاتب كلمة " لسوء الحظ " للتعبير عن ذلك.

لا تزال انتخابات 14 مايو موضع نظر في الصحافة الغربية ، التي تقول: "ستكون انتخابات تركيا من أهم انتخابات عام 2023 ''.

في تحليل اعترفت فيه وسائل الإعلام الغربية بأنها دعمت علانية محرم إينجه ضد أردوغان في انتخابات 2018 ، تم تضمين تفاصيل ملحوظة فيما يتعلق بانتخابات 14 مايو.

في التحليل الذي يحمل عنوان "يبدو من الصعب تصديق أن أردوغان سيخسر" ، تم التأكيد على الهيكل "الضخم" للتحالف المكون من سبعة أحزاب بقيادة كيليتشدار أوغلو.

أشارت مجلة فورين بوليسي إلى أنه خلال حملة الانتخابات الرئاسية التركية لعام 2018 ، نشرت صحيفة نيويورك تايمز افتتاحية قالت فيها إنها تدعم خصم أردوغان آنذاك ، محرم إينجه.

وفي التحليل الذي ركز على السياسة الخارجية التركية والرئيس أردوغان وائتلاف الأحزاب السبعة في محور انتخابات 14 مايو لفتت الأنظار إلى أنه "يبدو من الصعب تصديق أن أردوغان سيخسر".

في التحليل، الذي زعم أن زلزال 6 فبراير فقط هو الذي يمكن أن يتسبب في خسارة أردوغان للانتخابات، طرح سؤال "ماذا يعني فوز كيليتشدار أوغلو؟".

بينما قيل إن المعلقين الغربيين زعموا أنه إذا فاز كيليتشدار أوغلو، ستكون تركيا دولة أكثر توافقًا مع الناتو، فمن الصعب تحديد ما يعتقده كيليتشدار أوغلو وشركاؤه وكيف سيحكمون.

تم التأكيد على أن تحالف الأمة، بقيادة كيليتشدار أوغلو، هو تحالف توحده الكراهية ضد أردوغان، لكنه مختلف أيديولوجيًا عن بعضه البعض.

مشاركة على: