الإمام التركي “بالي”يختلف عن زملائه

الإمام التركي “بالي”يختلف عن زملائه
الإمام التركي “بالي”يختلف عن زملائه

الإمام التركي “بالي”يختلف عن زملائه

اعتاد الناس على صورة معينة لإمام المسجد ولكن الإمام التركي محمد كمال بالي، رسم صورة مختلفة وغير معتادة لإمام المسجد، حيث يتجول على متن دراجة نارية، ويلعب تنس الطاولة والبلياردو، ويعزف الساز – ألة عزف وترية – في أوقات فراغه، وهو ما يمكنه أيضا من اجتذاب المزيد من الشباب للمسجد.

يعمل بالي (37 عاما) إماما لمسجد “يني هال” في ولاية “أدي يامان” جنوب شرقي تركيا، وهو متطوع أيضا مع فريق الطوارئ في هيئة الإغاثة التركية (IHH).
وقال بالي، إن بعض المواطنين لم يكونوا يستسيغون في البداية استخدامه الدراجة النارية أو لعبه البلياردو، إلا أنهم استوعبوا الأمر فيما بعد ولم يعودوا يستغربون لذلك.

جدير ذكره أن الأنشطة المختلفة التي يمارسها  بالي هيأت له بناء علاقات جيدة مع الشباب ومن ثم جذبهم إلى المسجد، متسائلا “كيف سأندمج مع الشباب إذا لم أذهب لأماكنهم؟”
وفي إطار سعيه لجذب الشباب للمسجد يقدم بالي طعاماً مجانياً في المسجد قبل صلاة الجمعة، كما يوفر إنترنت مجاني قبل الصلاة بساعتين، ويغلقه قبل الصلاة بنصف ساعة ليستمع الجميع لدرس ما قبل الصلاة.
بالإضافة إلى ذلك يكتب بالي الشعر أيضا، ويذهب إلى دورة لتعليم العزف على آلة الساز االتركية، ويغني الابتهالات الدينية والأغاني التقليدية.
وأعرب عثمان تورغوت، أحد مرتادي المسجد، عن إعجابه ببالي قائلاً إنه شخص نشيط جداً واجتماعي، ومحبوب من قبل الشباب، كما أنه لا يقصر أبدا في واجباته كإمام.

مشاركة على: