السعودية تجلي 385 شخصا من السودان

السعودية تجلي 385 شخصا من السودان
السعودية تجلي 385 شخصا من السودان

السعودية تجلي 385 شخصا من السودان

كشفت وسائل إعلام محلية أنه بينما قامت الدول بإجلاء مواطنيها بسبب الأزمة في السودان ، قامت السعودية بإجلاء 284 شخصًا من دول مختلفة ، من بينهم 101 مواطنًا ، وما مجموعه 385 شخصًا من السودان.

وبحسب بيان وزارة الخارجية السعودية ، تم إحضار 10 مواطنين سعوديين و 189 شخصًا من دول مختلفة إلى ميناء جدة عن طريق البحر.

من ناحية أخرى ، أفادت وكالة الأنباء السعودية ، أنه تم نقل 29 كوريًا جنوبيًا من السودان إلى قاعدة الملك عبد الله الجوية في جدة.

وبحسب التصريحات الرسمية ، بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من السودان منذ 22 أبريل / نيسان 385 شخصًا.

ومن بين الدول التي تم إجلاء مواطنيها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والسويد وإيطاليا وقطر وسوريا وهولندا والعراق وتركيا وتنزانيا ولبنان وليبيا وكوريا الجنوبية.

يذكر أنه اندلعت اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع صباح يوم 15 أبريل في العاصمة السودانية الخرطوم ومدن أخرى.

وتحول الخلاف بين الجيش وحزب HDK فيما يتعلق بإصلاح الأمن العسكري ، والذي ينص على "المشاركة الكاملة لـ HDK في الجيش" ، إلى صراع ساخن في الأشهر القليلة الماضية.

على الصعيد ذاته ،أعلنت وزارة الخارجية السودانية أن رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش العماد عبد الفتاح البرهان قررا حل حزب HDK الذي اشتبك مع الجيش ، وإعلان قوة متمردة ضد الدولة ، وأنهما سيعملان على ذلك. أساس.

من جهته ،أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عن مقتل 427 شخصًا وإصابة 3700 بجروح في اشتباكات بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى منذ 15 أبريل / نيسان.

مشاركة على: