قد تسمعها لأول مرة ..أغرب عادات الزواج في تركيا

قد تسمعها لأول مرة ..أغرب عادات الزواج في تركيا
قد تسمعها لأول مرة ..أغرب عادات الزواج في تركيا

قد تسمعها لأول مرة ..أغرب عادات الزواج في تركيا

على الرغم من أنه يعتقد أن تقاليد الزفاف التركية فقدت شعبيتها ، إلا أن العديد من الأزواج ما زالوا يواصلون تقاليد المنطقة التي يعيشون فيها و هناك تقاليد وعادات الزفاف التركية الخاصة بكل منطقة ومنطقة. 

وحسبما ذكر موقع dugun.  وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن تركيا تعتبر بلد غني بالعادات ، حيث تختلف تقاليد الزفاف من منطقة إلى أخرى، لهذا السبب ، من الضروري فحص عادات الزفاف بأمثلة من مناطق مختلفة. فيما يلي تقاليد الزفاف في المناطق المختلفة:

وتعد تراقيا منطقة غنية جدا من حيث عادات الزفاف حتى هذه التقاليد قد تختلف من مقاطعة إلى أخرى. على سبيل المثال؛ دعونا نلقي نظرة على عادات زفاف Edirne:

ووفقًا للتقاليد ، في حفلات زفاف أدرنة ، بعد وصول العروس إلى منزل العريس ، يتم إخراجها ووضع فتاة وصبي على أحضانهم. هذا لأن الزوجين يريدان أن يكون لهما ولد وبنت.

وفي كيركلاريلي ، الواقعة في المنطقة ، في يوم الزفاف ، عندما يذهب الرجل إلى منزل العروس ، يأخذ معه دجاجة حية ويتركها في منزل العروس أو الحديقة. والسبب في ذلك هو أن عائلة العروس اعتقدت أن حياة خرجت من منزلهم وأرادوا الحياة بدلاً من ذلك.

في الإطار ذاته ،يعتبر البحر الأسود هو أحد المناطق التي بها العديد من تقاليد الزفاف المختلفة وفقًا للمقاطعات. على سبيل المثال؛ غسل العريس في الخور هو أكثر تقاليد الزفاف شهرة في توكات!

ووفقًا لهذا التقليد ، يتم أخذ العريس من منزله من قبل أصدقائه برفقة الطبول في يوم الزفاف ويتم اصطحابهم إلى ضفة النهر وإلقائهم في الماء بملابسه. بعد ذلك ، يغسل العريس الذي يُخرج من الماء بالماء المغلي في المرجل ، ثم يرتدي بدلة العريس ويستعد للزفاف.

دعونا نتحدث عن تقليد لا يزال يمارس على نطاق واسع في كاستامونو ، إحدى مقاطعات البحر الأسود.

يذكر أنه قبل مراسم الزواج في كاستامونو ، ألقى الشخص الذي يُعتقد أنه الأفضل مزاجًا بين أقارب الزوجين حذائه عن قدميه. يُعتقد أنه إذا سقط الحذاء مسطحًا ، فإن هذا الزواج سيجلب الحظ السعيد.

عند الحديث عن عادات الزفاف في البحر الأسود ، من المستحيل عدم ذكر تقاليد طرابزون. ومن بين التقاليد المعروفة على نطاق واسع في المدينة ، هناك تقاليد مثل التسوق لحفلات الزفاف يومي الاثنين والخميس ، وحلق العريس بمرح.

ووفقًا للتقاليد السائدة في المدينة ، عادة ما يتم تحضير العروس للزفاف من قبل خالتها أو قريب آخر. الجانب الذكر يعطي نصيحة لمن يرتدي العروس. عندما تؤخذ العروس ، يتناثر المال أو القمح على رأسها من أجل البركة.

دعنا نتحدث عن تقاليد الزفاف الأكثر شيوعًا في مقاطعات منطقة بحر إيجة.

و وفقًا لعادات زفاف Afyon ، يتم تقديم الماء فقط للجانب الذكر أثناء طلب الفتاة.

 إذا وافقت العائلات على حفل الطلب ، تتم دعوة الجانب الذكر لتناول الشاي في أقرب يوم جمعة. في يوم الخطوبة ، تريد والدة العريس العروس مرة أخرى أمام الجميع.

أيضًا ، وفقًا لتقاليد أفيون ، لا تهنئ حماة العروس بتقبيل يدها. والسبب أن العروس والعروس لا يواجهان بعضهما البعض منذ اليوم الأول.

عادات الزفاف في أيدين أصعب قليلاً من تقاليد المناطق الأخرى. لأنه يوجد في أيدين تقليد محدد يتمثل في "عدم إعطاء فتاة لرجل بدون منزل" للزواج. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يعود العريس إلى المنزل بعد الزفاف ، يرحب بالعروس برش منتجات مثل المال والقمح والسكر والأرز ، والتي ترمز إلى الخصوبة.

عادات الزفاف في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​تنافسية إلى حد ما. خاصة في أضنة ومرسين ، عاداتهم المشتركة مثل إجبار العروس والعريس.

وفقًا للتقاليد ، يُطلب من العريس الذي يذهب إلى ليلة الحناء إيقافه في الطريق وضرب البيض الذي يوضع على غصن شجرة مرتفع. إذا لم يستطع الضرب ، يمنح جانب العروس ركلة جزاء.

من ناحية أخرى ، قبل أن يؤخذ المهر إلى بيت العريس ، ينتزع العريس وسادة من المهر. يطارده شباب جانب الفتاة أيضًا. أول من يمسك الوسادة ويأخذها إلى العريس يحصل على بقشيش.

تقاليد زواج الأناضول الشرقية

شرق الأناضول هي إحدى المناطق التي تستمر فيها ممارسة تقاليد الزفاف التركية على نطاق واسع. خاصةً أرضروم والمناطق المحيطة بها غنية بتقاليد الزفاف التركية.

على سبيل المثال؛ وفقًا لعادات الزفاف لأهل أرضروم ، يتم سحب أذن الشاب من قبل أصدقائه. يجب على العريس أن يعطي الطعام لأصدقائه.

عندما تدخل العروس منزل العريس ، يلقى المال والجوز من رأسها. في الحناء ، تتشاجر عمة العروس وحماتها. تقام "ليلة قاحلة" على جانب الرجال.


كما أن المقاطعات الجنوبية الشرقية غنية جدًا من حيث تقاليد الزفاف. على سبيل المثال؛ على عكس تقاليد شانلي أورفا ، يقام حفل المجوهرات في نهاية حفل الزفاف.

أولئك الذين لا يرتدون المجوهرات أثناء حفل المجوهرات يمكنهم تقديم هداياهم في منزل والدة العريس في أيام الجمعة الثلاثة بعد الزفاف ، وهو ما يسمى "جمعة العروس".

دعونا ندرج أكثر التقاليد المعروفة حول ديار بكر: تكسر العروس إبريقًا ممتلئًا عند باب منزل العريس. من المأمول أن يتدفق زواجهم مثل الماء مدى الحياة. كذلك ، عند الدخول ، يوضع جلد تحت قدمي العروس بحيث تكون مروضّة كالشاة.


واستمرت تقاليد الزفاف في وسط الأناضول ، ولا سيما في سيواس وقونية والمحافظات المجاورة ، على نطاق واسع. دعونا نعطي أمثلة على تقاليد الزفاف التركية في المنطقة:

وفقًا لتقاليد الزفاف في قونية ، يجب الحرص على تمرير العروس عبر المقبرة أثناء اصطحابها إلى منزل الرجل. والسبب في ذلك هو إيصال رسالة للعروس "لقد رأيتم العرس لا تنسوا الموت".

في سيواس ، من ناحية أخرى ، يجب على الشخص الذي يأتي ليعلن أن العروس أن يؤخذ عليها ألا يجعله يشعر بواجبه. إذا تم القبض عليه ، يتم تقييد يديه ، ويتم تعليق الروث حول رقبته ، ويوضع على الحمار رأسًا على عقب ، ويتم حمله في جميع أنحاء القرية.

مشاركة على: