واشنطن: نواصل اتصالاتنا لحل الخلاف الخليجي الخليجي

واشنطن: نواصل اتصالاتنا لحل الخلاف الخليجي الخليجي
واشنطن: نواصل اتصالاتنا لحل الخلاف الخليجي الخليجي

واشنطن: نواصل اتصالاتنا لحل الخلاف الخليجي الخليجي

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، أن إدارة واشنطن تتواصل بشكل حثيث مع جميع الأطراف من أجل تسوية الخلاف بين قطر ودول الخليج وصولاً للحل الجذري للأزمة.

حديث سبايسر جاء في المؤتمر الصحفي اليومي في البيت الأبيض، امس الثلاثاء، تطرق خلالها إلى الأزمة الخليجية واخر الأحداث الجارية فيها.

وقال سبايسر: "تواصل الولايات المتحدة الأمريكية محادثاتها مع جيمع الأطراف في الشرق الأوسط، من أجل إعادة تأسيس التعاون الذي يعد مهما لحل المشاكل والأمن الإقليمي".

وتابع: "الولايات المتحدة ترغب في رؤية خفض التوتر وحل المشكلة في هذه المسألة، بشكل يتناسب مع مبادئها حول دعم الإرهاب والتطرف".

ولفت إلى أن العلاقات بين الرئيس الأمريكي دونالد تراكب وامير قطر تميم بن حمد آل ثاني جيدة، وأن الزعيمين أجريا حوارا بناءا على هامش لقاءات الرياض.

بدوره وعبر تغريدة علي موقع تويتر قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  "رؤية نتائج زيارة المملكة العربية السعودية التي التقيت خلالها الملك(سلمان) ومسؤولين من 50 دولة أخرى، يبعث للسرور. لقد قالوا بأنهم سوف يسلكون مسارا صارما ضد تمويل التطرف، وكل الإشارات كانت تدل على قطر. ربما يكون ذلك بداية لنهاية الإرهاب".

يذكر ان كلاً السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن، أعلنت الإثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بينما لم تتخذ الدولتان الخليجيتان الأخريان، الكويت وسلطنة عمان، الخطوة نفسها.

واعتبرت دولة قطر ما حدث هدفه  "فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها وهو أمر مرفوض قطعيًا".

مشاركة على: