سفينة "تي سي جي أناضول" التركية تغادر ميناء سراي بورنو بإسطنبول وتتجه إلى إزمير

سفينة "تي سي جي أناضول" التركية تغادر ميناء سراي بورنو بإسطنبول  وتتجه إلى إزمير
سفينة "تي سي جي أناضول" التركية تغادر ميناء سراي بورنو بإسطنبول وتتجه إلى إزمير

سفينة "تي سي جي أناضول" التركية تغادر ميناء سراي بورنو بإسطنبول وتتجه إلى إزمير

غادرت سفينة "تي سي جي أناضول"، أكبر سفينة حربية للقوات المسلحة التركية ، ميناء سراي بورنو بإسطنبول  متوجهة إلى إزمير بعد الانتهاء من برنامج اسطنبول. ومن المتوقع أن تكون السفينة في إزمير غدا.

وحسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، استضافت سفينة "تي سي جي أناضول" التركية ، التي دخلت الخدمة في 10 أبريل وافتتحت للمواطنين اعتبارًا من 17 أبريل ، 140 ألفًا و 55 زائرًا خلال برنامج إسطنبول.

من المتوقع أن تصل سفينة "تي سي جي أناضول" التركية  ، الذي من المقرر أن يمر عبر مضيق الدردنيل في حوالي الساعة 16.00-19.00 اليوم ، إلى إزمير غدًا.

يبلغ طول سفينة "تي سي جي أناضول" التركية  ، الذي تم بناؤه في Sedef Shipyard في Tuzla ، 230 مترًا وعرضه 32 مترًا وحجمه 9200 متر مربع.

بينما تهبط 6 طائرات هليكوبتر وتقلع في نفس الوقت ، يمكن نشر SİHAs على السفينة حيث يقع سطح الطائرة.

تضم سفينة "تي سي جي أناضول" التركية ، التي تضم 1200 فرد عسكري ، مستشفى بها 30 سريراً وغرفتي عمليات.

يمكن أيضًا استخدام سفينة "تي سي جي أناضول" التركية  في مهام المساعدة الإنسانية ومهام سفن المراقبة ، خاصة في العمليات البرمائية والعمليات الجوية.

ونظرًا لكونها أكبر سفينة حربية تابعة للبحرية التركية ، حيث تبلغ إزاحتها 27500 طن ، فإن السفينة بها 11 طابقًا ، ومنصة طيران بها 6 محطات ، وحظيرة للطائرات ، ومسبح حيث يمكن نشر 4 سفن إنزال ميكانيكية على الطوابق الخفيفة والثقيلة.

كما أن السفينة البحرية قادرة على حمل 13 دبابة و 27 مركبة هجومية برمائية مدرعة (ZAHA) و 6 ناقلات جند مدرعة (ZPT) و 15 مقطورة و 33 مركبة متنوعة على سطح المركبات الثقيلة والخفيفة.

و يمكن لشركة سفينة "تي سي جي أناضول" التركية  النقل من تركيا إلى اليابان أو أستراليا دون التزود بالوقود للسفينة.

مشاركة على: