كمال كليجدار أوغلو: "سأجلب الربيع إلى تركيا وأحقق السلام"

كمال كليجدار أوغلو: "سأجلب الربيع إلى تركيا وأحقق السلام"
كمال كليجدار أوغلو: "سأجلب الربيع إلى تركيا وأحقق السلام"

كمال كليجدار أوغلو: "سأجلب الربيع إلى تركيا وأحقق السلام"

صرح المرشح للرئاسة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كيليجدار أوغلو، أنه “لن تنقطع الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي للعائلة الفقيرة أبدًا”.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في خطابه في ساحة جاجابي في مدينة قرشهير قال فيها:  "سأحضر الربيع إلى هذه الأراضي ، وسأحقق السلام. ستعيش العائلات الفقيرة في سلام بنفس الطريقة التي يعيش بها الآخرون".

ووعد كيليجدار أوغلو بتأمين الأسر المحتاجة حيث “لا ينام أي طفل جائعًا”، كما سيكون لكل أسرة دخل لا يقل عن مستوى الحد الأدنى للأجور ، وسيتم إيداع هذا الدخل في حساب المرأة المصرفي. 

وتابع رئيس حزب الشعب الجمهوري في خطابه: " هناك نساء يعملن في القرى، وأنا أعرفهن أيضًا. يعملن ما يقرب من 24 ساعة في اليوم. هناك نساء يعملن في الحقول وكروم العنب والحدائق والحظائر في القرى.لدي كلمة لهم، ستدفع الدولة أقساط الضمان الاجتماعي، سيكون لديهم معاشات تقاعدية. وبالمثل بالنسبة للشباب، ستدفع الدولة أقساط الضمان الاجتماعي لجميع الشباب الذين يعملون في القرى ".

وفي إشارة إلى وجود اختلال في نظام الأجور بالقطاع العام ، ذكّر كيليجدار أوغلو أن الأطباء والمهندسين المعماريين والمهندسين يتلقون رواتب قريبة من بعضهم البعض، لذلك "يجب زيادة رواتبهم، فهم بحاجة ليتم زيادتها قليلا. لقد وعدتهم، سأوفر العدالة ، ستكون هناك عدالة. لن أقبل أبدًا بعالم ظالم لأن دين الدولة هو العدل وسنقوم ببناء العدل. أريد أن يعرف الجميع ذلك أيضًا ". 

وصرح كيليجدار أوغلو بأنهم سيرسلون 3 ملايين و 600 ألف سوري يعيشون في تركيا إلى بلادهم في غضون عامين على أبعد تقدير ، قائلاً: "ابني عاطل عن العمل، وطفلك عاطل عن العمل. إنهم يعملون بنصف الحد الأدنى للأجور. وهم أيضًا ضحايا. سنأخذهم إلى بلدانهم. "

كما وكرر كيليجدار أوغلو وعده بمكافأة قدرها 15 ألف ليرة للمتقاعدين في عيد الأضحى.

مشاركة على: