ضربة قوية لمهربي المهاجرين في اسطنبول

ضربة قوية لمهربي المهاجرين في اسطنبول
ضربة قوية لمهربي المهاجرين في اسطنبول

ضربة قوية لمهربي المهاجرين في اسطنبول

في العملية التي نظمتها فرق الدرك و MIT وقيادة خفر السواحل ، تم القبض على 15 مشتبهاً بهم من منظمة الجريمة المنظمة الذين كانوا يستعدون لنقل مهاجرين غير شرعيين من تركيا إلى رومانيا عن طريق البحر.

وحسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست،أنه خلال العملية ، تم إنقاذ 583 قارب مهاجرين غير شرعيين وهم على وشك الغرق.

وأكدت أن معركة قيادة الدرك في محافظة اسطنبول ضد تهريب المهاجرين المنظمين مستمرة بلا انقطاع.

وعلم أن المشتبه بهم كانوا يستعدون لنقل المهاجرين الذين دخلوا تركيا بشكل غير قانوني إلى رومانيا عبر البحر الأسود عن طريق البحر.

وتم فك شفرة هيكل المنظمة الإجرامية نتيجة لدراسات المخابرات والمتابعة الجسدية التي استمرت حوالي 10 أشهر.

كما تمت المتابعة عن كثب في 5 عناوين إقامة ومطعمين لأعضاء المنظمة في اسطنبول .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تقرر أن المطاعم  المذكورة هي وجهة متكررة للمهاجرين غير الشرعيين ، فهي تستخدم بشكل متكرر كمكان للاجتماع ، فهم يحاولون كسب العملاء من خلال إقناع المهاجرين الذين يأتون إلى هنا لتناول الطعام ، ويطلبون 5 آلاف إلى 7 دولارات / يورو من المال. 

من جهتها، نفذت فرق الضغط عمليات متزامنة في 5 عناوين مختلفة ، ومكانين للعمل و 10 مركبات مستخدمة.

ولفتت إلى أنه في العمليات تم القبض على 15 عضوا بالمنظمة ، بمن فيهم زعيم التنظيم. 

كما صادرت خلال عملية التفتيش في منازل المشتبه بهم وأماكن عملهم وسياراتهم ؛ 6 قوارب صيد ، 9 قوارب مطاطية ، 10 سيارات ، 35 جواز سفر ، مسدس واحد ، 12 سترة نجاة ، 25 هاتف نقال ، 1 منظار ، مبلغ كبير من النقود يعتقد أنه تم الحصول عليه من الجريمة وضبط العديد من الوثائق.

وأكدت الصحف أنه تم إنقاذ بعض المهاجرين غير الشرعيين ، الذين أرسلهم أعضاء المنظمة إلى وفاتهم بدلاً من رومانيا ، في اللحظة الأخيرة عندما كانت قواربهم بالقرب من Arnavutköy Karaburun على وشك الغرق ، وتم القبض على بعضهم في منطقة الغابة دون أن يصعدوا إلى القوارب.

ولفتت إلى أنه بينما تم تسليم 583 مهاجرا تم أسرهم إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة لترحيلهم ، تم إلقاء القبض على 11 من الأشخاص الخمسة عشر ، وجميعهم من الرعايا الأجانب ، بمن فيهم زعيم المنظمة ، وتم الإفراج عن 4 بشرط قضائي .

واتضح أن جميع أعضاء المنظمة الخمسة عشر الذين تم أسرهم كانوا مهاجرين غير شرعيين ، وفتحوا مطعمًا بمساعدة أقاربهم الذين لديهم تصريح إقامة في تركيا ، ونظموا تهريب المهاجرين تحت اسم مطعم.

مشاركة على: