هيئة الإنتخابات التركية ترد على اتهامات تزوير النتائج

هيئة الإنتخابات التركية ترد على اتهامات تزوير النتائج
هيئة الإنتخابات التركية ترد على اتهامات تزوير النتائج

هيئة الإنتخابات التركية ترد على اتهامات تزوير النتائج

وصرح رئيس مجلس إدارة المجلس الأعلى للانتخابات التركية أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تزوير النتائج هي ادعاءات كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة.

وأعلن  أحمد ينير أن العملية الانتخابية مستمرة بشفافية وأن المجلس الأعلى للانتخابات سيناقش الاعتراضات وينهيها خلال الفترة التي يحددها القانون.

وحسبما نقلت صحف محلية وترجمته نيو ترك بوسن، أكد ينير أنه في الانتخابات الرئاسية والانتخابات النيابية الثامنة والعشرون، تتم جميع المراحل من بداية التقويم الانتخابي وحتى الانتهاء من نتائج الانتخابات وفقًا للقوانين رقم 298 ورقم 6271 ورقم 2839. 

وفي هذا الصدد عملية إنهاء قوائم الناخبين تمت مشاركتها من قبل أحزابنا السياسية في جميع المراحل من أجل عملية التصويت تتكون لجان صناديق الاقتراع من 7 أشخاص، بما في ذلك رئيس رسمي عام، وعضو رسمي عام و 5 أعضاء حزب سياسي وفقا للائحة القانونية.

ويتم احتساب أوراق الاقتراع التي تخرج من صندوق الاقتراع في يوم الاقتراع في حضور هذا المجلس وموقعة من قبل جميع أعضاء المجلس.

وقدمت نسخة من تقرير نتائج صندوق الاقتراع إلى ممثلي الأحزاب السياسية ذات الصلة والمرشحين للرئاسة ومراقبي الأحزاب السياسية. وأكد أنه تمت عملية تقديم الوثائق ذات الصلة إلى مجالس انتخابات الدوائر بمشاركة ممثلي الأحزاب السياسية وفق نفس اللوائح القانونية. وفقًا للتشريعات ذات الصلة، فإن مدة الاعتراضات والشكاوى المقدمة إلى مجالس الدوائر الانتخابية والمحلية ضد الإجراءات التي تتخذها لجان صناديق الاقتراع محددة أيضًا في القانون والجدول الزمني للانتخابات. 

وأشار أنه وفقًا للقانون سيناقش مجلس الشورى الاشتراكي هذه الاعتراضات وينهيها خلال الفترة المحددة.

مشاركة على: