الأردن يستعد لحفل زفاف ملكي بتقاليد عريقة متوارثة

الأردن يستعد لحفل زفاف ملكي بتقاليد عريقة متوارثة
الأردن يستعد لحفل زفاف ملكي بتقاليد عريقة متوارثة

الأردن يستعد لحفل زفاف ملكي بتقاليد عريقة متوارثة

تستعد المملكة الهاشمية الأردنية لإقامة حفل زفاف ملكي هو الأول منذ سنوات طويلة.

ووفقاً لوسائل إعلام أردنية من المرتقب أن يُعقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف في الأول من حزيران.

وسيشهد الأردن احتفال مهيب بتقاليد ملكية هاشمية أردنية عريقة متوارثة وحاضرة في ذاكرة الأردنيين والعالم، حيث ستتبع مراسم حفل الزفاف التقاليد والبروتوكولات الخاصة بالأعراس الملكية الهاشمية الأردنية.

وسيحتضن قصر زهران بعمّان أحد أقدم القصور التي تم تشييدها في العاصمة مراسم عقد القران.

يذكر أن القصر شهد العديد من الأعراس الملكية، من أبرزها حفل زفاف والده جلالة الملك عبدالله الثاني وجده المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال.

ولفتت المصادر ذاتها أن آلاف الأردنيين والمقيمين من المرتقب أن يتسنى لهم المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب الأحمر السامي الذي سيسلكه العروسان الذي لطالما ارتبط بالمناسبات الوطنية ويألفه الأردنيون.

عشاء السيدات

وقبل حفل الزفاف بأسبوع وتحديدا في 22 أيار تُقيم الملكة رانيا العبدالله مأدبة عشاء في مضارب بني هاشم في قصر رغدان، حيث سيحضره العديد من الأميرات والسيدات والآنسات بحضور عائلتي العروسين وشخصيات نسائية من مختلف المناطق الأردنية.

"القرا" عشاء جلالة الملك في مضارب بني هاشم

فيما سيولم جلالة الملك عبدالله الثاني حفل عشاء "القرا - وليمة العرس" في 31 من الشهر الحالي بمضارب بني هاشم بحضور أفراد العائلة المالكة ورجالات دولة ومسؤولين ووزراء وأعيان ونواب ووجهاء عشائر ومخيمات وشباب رياديين وغيرهم من ممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية.

فرح أردني بمشاركة عربية وعالمية

ومن منطلق مكانة جلالة الملك العالمية من المتوقع أن يشارك زعماء وقادة دول وشخصيات عامة عربية وعالمية الأردنيين فرحهم الملكي الذي سينقل مباشرة عبر شاشة قناة المملكة ومنصاتها الرقمية وأبرز الوكالات العالمية.

حفل الحسينية

وسيقام حفل استقبال بمناسبة زفاف ولي العهد في قصر الحسينية، الذي اكتسب اسمه من مجاورته لمسجد الملك الراحل الحسين بن طلال، ويجمع تصميمه بين التراث المعماري العربي الإسلامي المتمثل في الأقواس والزخارف على الجدران والأبواب، وبساطة التصميم الداخلي ورونقه.

عطلة رسمية وتأجيل الفعاليات

وأعلنت الحكومة عطلة رسمية بمناسبة زفاف سمو ولي العهد اعتبارا من الساعة الواحدة من ظهر يوم الأربعاء 31 أيار وحتى مساء الخميس الأول من حزيران.

وتعرّف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة خالد السيف عبر صديقة مشتركة بحسب ما كشف ولي العهد في حديث سابق.

وأعلن الديوان الملكي الهاشمي خطوبة ولي العهد ورجوة في السابع عشر من آب عام 2022، بالعاصمة السعودية الرياض.

#نفرح_بالحسين

ونشر الديوان الملكي الهاشمي الشعار الرسمي لمناسبة عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف، ووضع وسما بعنوان (#نفرح_بالحسين).

مشاركة على: