توقعات حالة الطقس في تركيا

توقعات حالة الطقس في تركيا
توقعات حالة الطقس في تركيا

توقعات حالة الطقس في تركيا

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية  في تركيا أنه من المتوقع أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد.

وأفادت أن التقديرات تشير إلى أن درجات الحرارة ستنخفض إلى ما دون المعدل الطبيعي الموسمي في الأجزاء الداخلية والغربية بسبب استمرار هطول الأمطار.

وأعلنت وفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية ، أن الطقس سيكون غائمًا جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد ، جنوب مرمرة ، بحر إيجة ، الأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط ​​، وسط الأناضول ، غرب ووسط البحر الأسود ، الأجزاء الداخلية من شرق البحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول وأدرنة ، وتشير التقديرات إلى أن المناطق المحيطة بـ Tekirdağ و Sakarya و Giresun ستكون ممطرة وغزيرة مع العواصف الرعدية.

Yağışlı hava etkisini sürdürüyor: İşte yağış beklenen iller

وقالت هناك توقعات بسقوط أمطار في بحر إيجة الداخلية ، الأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، شمال غرب وسط الأناضول ، الأجزاء الداخلية من منطقة غرب البحر الأسود وبيلجيك ، أماسيا ، توكات ، أوردو ، سيفاس ، تونجلي ، أرزينجان ، موش ، بيتليس ، أغري ، إغدير ، فان ، شرناق ، ومن المتوقع أن تكون قوية في أماكن حول ملاطية وسيرت وباتمان.

ولفتت إلى أنه على الرغم من عدم توقع حدوث تغير كبير في درجات حرارة الهواء ، فمن المقدر أن يكون الطقس حول المعدلات الموسمية وأقل من المعتاد الموسمي في الأجزاء الغربية.

وتتوقع رياح خفيفة الى معتدلة السرعة من الشمال في الاجزاء الغربية ومن الجنوب في الاجزاء الداخلية والشرقية.

Yağışlı hava etkisini sürdürüyor: İşte yağış beklenen iller

على الصعيد ذاته طالبت المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر تجاه السلبيات مثل السيول المفاجئة والفيضانات المحلية والبرق واضطرابات النقل والرياح القوية من لحظة هطول الأمطار والبرد الصغير.

مشاركة على: