ملخص خطاب أردوغان في اسطنبول قبل توجهه للعاصمة التركية أنقرة

ملخص خطاب أردوغان في اسطنبول قبل توجهه للعاصمة التركية أنقرة
ملخص خطاب أردوغان في اسطنبول قبل توجهه للعاصمة التركية أنقرة

محدث: ملخص خطاب أردوغان في اسطنبول قبل توجهه للعاصمة التركية أنقرة

القى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطابه أمام الجمهور العريض أمام مقر إقامته في أوسكودار باسطنبول.


قال أردوغان:" نحن عشاق اسطنبول، انطلقنا مع اسطنبول واستمرنا في اسطنبول، اليوم ، كيسيكلي شيء آخر ، أوسكودار آخر، واسطنبول شيء آخر، أعزائي الحاضرين، أحييكم بأصدق مشاعر الاحترام والمودة.

وتابع:"لقد أكملنا الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية لصالح أمتنا، أود أن أعرب عن امتناني لبلدي لمنحنا يومًا ديمقراطيًا بين عطلتين".

وأضاف:"أود أن أشكر جميع المواطنين الذين ذهبوا إلى صناديق الاقتراع وأظهروا رغبتهم في مستقبل أنفسهم وأطفالهم".

وتابع:" نأمل أن نكون جديرين بثقتكم. سنكون مستحقين لأننا نستحق 21 عامًا، لقد قلنا دائمًا أن هذه المسيرة المباركة لن تكون نصف مسيرة، لطالما قلنا إن الذين يخدمون في الجيش لا يتعرضون للهزيمة. لقد قلنا دائمًا أن تركيا مؤتمنة علينا ، ونحن مؤتمنون على تركيا.. باي باي كمال".

وأضاف:"قلنا مرارا إن المسيرة المقدسة لن تعثر ولن نخيب آمال كل من يعتمد علينا.

وتابع:"حزب الشعب الجمهوري سيحاسب باي باي كمال الذي يدعي تفوقه بالحسابات لكنه لم ينتبه لعدد المقاعد التي منحها للأحزاب الأخرى".

وقال أردوغان:"الآن فتحنا باب المئوية التركية، لقد فزنا بمثل هذا الانتصار الذي فازت بها تركيا كلها، ولن نتخلى عن الأهداف المنشودة وعن تمسك الشعب بتوحدته.

وقال:"ليس بمقدور أحد أن يسيء للحريات في بلدنا أو التحقير من شأن شعبنا أو أن يمنعه من التوحد، ولن نسمح للشذوذ الجنسي أن يضرب مجتمعنا وقيمنا الأسرية، وسنحقق وعودنا خلال المرحلة المقبلة وسنتمسك بها.

مشاركة على: