نجاح أردوغان في الانتخابات يحظى بتغطية واسعة في الصحافة الأمريكية

نجاح أردوغان في الانتخابات يحظى بتغطية واسعة في الصحافة الأمريكية
نجاح أردوغان في الانتخابات يحظى بتغطية واسعة في الصحافة الأمريكية

نجاح أردوغان في الانتخابات يحظى بتغطية واسعة في الصحافة الأمريكية

كشفت وسائل إعلام محلية أنه تم تغطية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين الرئيس رجب طيب أردوغان وكمال كيليجدار أوغلو ونجاح انتخاب أردوغان على نطاق واسع في الصحافة الأمريكية.

وتابعت الصحافة الأمريكية عن كثب الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي عقدت في تركيا في 28 مايو.

 تضمنت عناوين أبرز المواقع الإخبارية لوسائل الإعلام الأمريكية ، أنباء الانتخابات في تركيا.

تابعت CNN الانتخابات في تركيا على الفور، ولفتت شبكة CNN ، التي غطت الاحتفالات الحماسية التي أقيمت حتى وقت متأخر من الليل في تركيا ، الانتباه إلى الاهتمام بخطاب الرئيس أردوغان في الشرفة.

وفي إشارة إلى أن أردوغان أكد في خطابه على "الوحدة" ، ونقلت "سي إن إن" رسائل التهنئة التي بعثها زعماء العالم للرئيس أردوغان،  ، وخاصة الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

وخصصت صحيفة نيويورك تايمز (NYT) ، إحدى الصحف الرائدة في البلاد ، صفحة منفصلة للانتخابات على موقعها على الإنترنت.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز في خبر لها بعنوان "الرئيس أردوغان فاز بإعادة انتخابه بعد التحدي الأكبر على الإطلاق" ، "هزم الرئيس رجب طيب أردوغان ، أهم سياسي تركي منذ 20 عامًا ، مرشح المعارضة كمال كيليجدار أوغلو ، وفقًا لسلطة الانتخابات في البلاد". 

يذكر موقع وول ستريت جورنال (WSJ) ، "هزم زعيم الأمة الأطول خدمة منافسه الرئيسي في جولة الإعادة." 

Fotoğraf: AA

وفي تحليل وول ستريت جورنال ، صرح السفير الأمريكي السابق في أنقرة جيم (جيمس) جيفري أن "(أردوغان) هادئ تحت الضغط". وجاء في البيان والتعليق أن "أردوغان يعكس رسالة بأنه يعرف ما يفعله وأنه يعمل ، وأن هذا يجذب انتباه الناخبين الأتراك مثل معظم الناخبين".

وذكر تحليل في صحيفة واشنطن بوست أن أردوغان "نجا من تحدي مرشح تدعمه معارضة موحدة".

قال موقع بوليتيكو الإخباري ومقره فرجينيا في الخبر الذي يحمل عنوان "أردوغان تركيا فاز مجددا". ، "مع بدء أردوغان فترة ولاية أخرى مدتها خمس سنوات ، يكون له تأثير قوي في تشكيل السياسة في المنطقة وخارجها ، وكذلك التأثير. الاتجاه المستقبلي للديمقراطية في هذا البلد القوي الذي يبلغ عدد سكانه 85 مليون نسمة. 

وفي الأخبار ، أكد دور تركيا المهم في مبادرة حبوب البحر الأسود تأثير أردوغان على العلاقات الدولية ، وقال أردوغان: "من النادر بين قادة الناتو الحفاظ على علاقات جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حتى بعد غزو موسكو لأوكرانيا. 

ونقلت بلومبرج عن نتائج الانتخابات: "في السياسة الخارجية ، من المرجح أن تشهد خمس سنوات أخرى من حكم أردوغان استمرار تركيا في الدفاع عن استقلالها في الصراع بين الشرق والغرب على السلطة في كل شيء من التجارة إلى الحرب في أوكرانيا". 

مشاركة على: