عاجل ..ستولتنبرغ قادم إلى تركيا للقاء أردوغان

عاجل ..ستولتنبرغ قادم إلى تركيا للقاء أردوغان
عاجل ..ستولتنبرغ قادم إلى تركيا للقاء أردوغان

عاجل ..ستولتنبرغ قادم إلى تركيا للقاء أردوغان

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إنه سيذهب قريبًا إلى أنقرة لمناقشة عضوية السويد في الناتو مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

وحسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست،أجاب ستولتنبرغ على أسئلة الصحفيين قبل الاجتماع غير الرسمي لوزراء الخارجية الذي عقد في أوسلو ، عاصمة النرويج.

وردا على سؤال حول عضوية السويد في الناتو ، قال ستولتنبرغ إنه أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس رجب طيب أردوغان في بداية الأسبوع ، "سأذهب إلى أنقرة قريبًا. لم يتم تحديد الوقت المحدد بعد.

وردا على سؤال حول الرسالة التي تريد السويد إرسالها إلى تركيا فيما يتعلق بالتصديق على بروتوكول الانضمام ، قال ستولتنبرغ:

"رسالتي هي أن عضوية السويد في الناتو مفيدة للسويد كما هي بالنسبة للدول الاسكندنافية ومنطقة البلطيق ، ولكن أيضًا لجميع الناتو وبالطبع تركيا والحلفاء الآخرين.

وأكد أنه سيشد على حقيقة أن القانون دخل حيز التنفيذ قائلاً:" هذه القوانين تحدث فرقا بالفعل فهي تظهر أن السويد تتخذ الآن خطوات جديدة لتكثيف حربها ضد الإرهاب ، على سبيل المثال ، بما في ذلك حزب العمال الكردستاني ، وهو منظمة إرهابية وفقًا لتقييم ليس فقط تركيا ، ولكن أيضًا الاتحاد الأوروبي والعديد من الآخرين. لذلك ، أرحب بكل من القوانين القوية في السويد التي دخلت حيز التنفيذ في 1 يونيو والتعاون الأقوى بين السويد وتركيا سيكون أيضًا دليلًا على أنه يفي بالتزاماته الناشئة عن هذه المذكرة الثلاثية الموقعة.

وأضاف أنه يجب ألا ننسى أن تركيا لديها بعض المخاوف الأمنية المشروعة لأنه لم يتعرض أي حليف لهجوم إرهابي مثل تركيا. لهذا السبب ، من المهم أن نعمل مع تركيا ضد جميع أشكال الإرهاب. لهذا السبب أرحب بما فعله حلفاء الناتو ، وكذلك ما فعلته السويد الشهر الماضي لتسريع الحرب ضد الإرهاب والتعاون مع تركيا. وأنا واثق من أن بروتوكول انضمام السويد سيتم التصديق عليه قريباً ".

مشاركة على: