ثلاث ولايات تركية تعلن تعطيل المدارس اليوم

ثلاث ولايات تركية تعلن تعطيل المدارس اليوم
ثلاث ولايات تركية تعلن تعطيل المدارس اليوم

ثلاث ولايات تركية تعلن تعطيل المدارس اليوم

كشفت وسائل إعلام محلية أنه تم إغلاق المدارس اليوم في منطقة إينبولو في كاستامونو ، ومنطقة لاديك في سامسون ومناطق أيانجيك وتركيلي في سينوب بسبب الأمطار الغزيرة.

وذكرت قناة trthaber وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه نظرًا لخطر فيضان مجرى إنيبولو في كاستامونو ، اتخذت فرق الطرق السريعة والأشغال الهيدروليكية الحكومية وبلدية إنيبولو وفرق الإدارة الخاصة الاحتياطات على طول الجداول أثناء الليل.

وأشارت إلى أن مياه الفيضانات  تسببت في إلحاق أضرار بضفاف الأنهار ، كما تسببت الأضرار التي لحقت بشارعَي عصمت باشا وعبد الرحمن باشا ، بتحويل النقل من مسار واحد.

وأكدت القناة أنه تم إرسال فرق AFAD و UMKE إلى المنطقة ضد السلبيات المحتملة كما تم تعليق التعليم لمدة يوم واحد في جميع المدارس في المنطقة.

وفي هذا السياق وقال حاكم منطقة إينبولو أحمد وزير بايكار إنهم يواجهون أمطارًا غزيرة منذ مساء أمس.

وأشار بايكار إلى أن منسوب المياه في تيار إنيبولو قد ارتفع بشكل كبير بسبب الأمطار المستمرة.

وقال :"كإجراء احترازي ، قمنا بإنشاء حاجز بالحجارة على جانبي التيار".

وأضاف نقوم بتنظيف المواد والحطام المتراكم هناك باستخدام آلات البناء لمنع مرور المياه فوق الجسر الطرفي ، مطالباً المواطنين بتوخي الحذر الشديد معرباً عن أمله بتجاوز هذه الكارثة دون أي مشاكل .

سامسون

وفي منطقة لاديك في سامسون ، تم إغلاق المدارس ليوم واحد بسبب الأمطار الغزيرة.

وفي البيان المكتوب الصادر عن محافظة لادك ، أُعلن عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة على المديرية ، وتعليق التعليم لمدة يوم واحد يوم الاثنين 5 يونيو ، كإجراء وقائي من المواقف السلبية المحتملة.

سينوب

على الصعيد ذاته ،من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار في سينوب حتى ظهر الغد.

وفي بيان ديوان المحافظ ، الذي أفاد بتعليق التعليم ليوم واحد بسبب هطول الأمطار أشار إلى أنه بسبب العواصف القوية والعواصف الرعدية التي تؤثر على المقاطعة، تم تعليق التعليم لمدة يوم واحد في جميع المدارس العامة والخاصة ومؤسسات التعليم الخاصة ودورات التعليم العام في جميع أنحاء منطقتي Ayancık و Türkeli يوم الاثنين 5 يونيو 2023. 

مشاركة على: