البنك الدولي يرفع توقعاته بشأن نمو الاقتصاد التركي

البنك الدولي يرفع توقعاته بشأن نمو الاقتصاد التركي
البنك الدولي يرفع توقعاته بشأن نمو الاقتصاد التركي

البنك الدولي يرفع توقعاته بشأن نمو الاقتصاد التركي

نشر البنك الدولي عدد يونيو من تقريره حول الآفاق الاقتصادية العالمية.
وورد في التقرير أنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد التركي بنسبة 3.2% هذا العام ، و 4.3% العام المقبل ، و 4.1% في عام 2025.

توقع البنك الدولي أن ينمو الاقتصاد التركي بنسبة 2.7 في المائة في عام 2023 وبنسبة 4 في المائة في عام 2024 ، في توقعاته المنشورة في يناير.

مذكرا أن تركيا تعرضت لزلزالين كبيرين في بداية فبراير ، ذكر التقرير أن الخسائر المباشرة لهذه الزلازل تقدر بنحو 4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2021 ، ويمكن أن تكون تكلفة الإنقاذ وإعادة البناء ضعف ذلك.

وقال تقرير البنك إنه من المتوقع أن تعزز جهود إعادة الإعمار الاستثمار.

وأشير في التقرير ، الذي أشير إلى أنه غير مؤكد من حيث الخلفية ، إلى أنه بالإضافة إلى انخفاض سعر الصرف ، أدى ارتفاع عجز الحساب الجاري وانخفاض صافي احتياطيات النقد الأجنبي إلى خلق صعوبات كبيرة.

في التقرير ، على الرغم من كل هذه الرياح المعاكسة ، في تركيا وأوروبا واسيا الوسطى تم التأكيد على أنه استمرت في المساهمة بشكل كبير في نمو المنطقة وأن اقتصادها ظل مرنًا في الربع الأول من عام 2023.

وأشار التقرير إلى تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي بشكل حاد، وذكر أن مخاطر الإجهاد المالي زادت في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية.

وأشير في التقرير إلى أن النمو الاقتصادي العالمي ، الذي كان 3.1 بالمئة في عام 2022 ، من المتوقع أن ينخفض ​​إلى 2.1 بالمئة هذا العام.

في التقرير ، الذي ذكر أنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.4 في المائة العام المقبل ، أفيد أنه من المتوقع أن يصل هذا المعدل إلى 3 في المائة في عام 2025.

في توقعاته لشهر يناير ، توقع البنك الدولي أن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 1.7 في المائة هذا العام و 2.7 في المائة العام المقبل.

مشاركة على: