آخر التطورات في مشروع تركيا الأكبر " قناة إسطنبول الجديدة"

آخر التطورات في مشروع تركيا الأكبر " قناة إسطنبول الجديدة"
آخر التطورات في مشروع تركيا الأكبر " قناة إسطنبول الجديدة"

آخر التطورات في مشروع تركيا الأكبر " قناة إسطنبول الجديدة"

كشفت وسائل إعلام محلية أنه تم منح رخصة بناء لمشروع الإسكان الجماعي الذي سيتم بناؤه من قبل THY و Emlak Konut في دورسونكوي ، وهي منطقة في أرنافوتكوي والتي تقع على مسار مشروع قناة إسطنبول، ومن المخطط بناء 12 ألفاً و 897 قسماً مستقلاً في 41 قسماً.

وبحسب أخبار أوزليم غوفيملي من سوزكو ؛ أعلنت شركة Emlak Konut GYO عن الحصول على تصاريح البناء لما مجموعه 12897 قسمًا مستقلًا ، تتكون من 12456 وحدة سكنية و 441 وحدة تجارية ، في بيان لمنصة الإفصاح العام.

 وجاء في الإخطار أنه "تم الانتهاء من إجراءات شراء رخصة البناء لـ 41 قطعة تشكل المشروع بأكمله".

وفي عام 2018 أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أنه سيتم بناء مسكن في Dursunköy ، إحدى مناطق Arnavutköy ، على طريق قناة إسطنبول لموظفي المطار الثالث ، بالتعاون مع Emlak Konut GYO و THY.

وبدأت عملية تقييم التأثير البيئي للمشروع في مايو ضمن نطاق المشروع ، سيعيش 42500 نسمة في المنطقة الواقعة على طريق قناة اسطنبول ، حيث سيتم بناء 528 مبنى من ثمانية طوابق.

كما تم حساب تكلفة المشروع على أنها 12 مليار 53 مليون 890 ألف 472 ليرة تركية "المرحلة الأولى" من مشروع الإسكان ، والتي من أجلها بدأت عملية تقييم الأثر البيئي.

ويعتبر مشروع قناة اسطنبول، هو أحد المشاريع الكبرى التي ينتهي العمل بها سنة 2023، ويصفه الأتراك بأنه “مشروع العصر” وبأنه “أضخم عمل سيتم إنجازه في تاريخ الجمهورية التركية”.

حيث أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستطرح مناقصة مشروع قناة إسطنبول المائية، حيث ستكلف قناة اسطنبول تقريباً 10 مليار دولار للبناء ، وستباشر بتنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

وقد تم البدء بدراسات ما قبل الجدوى في  عام 2009، وتم إعلان نتائج الدراسات في عام 2011. وكانت أعمال التنقيب بدأت في مسار المشروع عام (2017)، وانتهت أوائل عام (2018). ومن المنتظر أن يتم وضع حجر الأساس للمشروع عقب اكتمال المناقصة الخاصة بالقناة. وقد وضعت وزارة النقل الخطة الأولية للمشروع، في حين ستتكفل الشركة الفائزة بالمناقصة بمهمة إعداد مخطط التنفيذ.

مشاركة على: